الخميس انطلاق التصويت في الخارج للدور الثاني للانتخابات الرئاسية

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون ان "عملية الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية تنطلق يوم غد الخميس على الساعة العاشرة ليلا بتوقيت تونس بمكتب كانبيرا باستراليا، وتنتهي يوم الاثنين 22 ديسمبر على الساعة الثانية صباحا بسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة" مؤكدا "ان كل المؤشرات تدل على استكمال هذا الاستحقاق الانتخابي بنجاح".

وأكد بفون في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء)، الاربعاء،جاهزية "الهيئة لإجراء الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بشكل أنجع مقارنة بالمواعيد الانتخابية السابقة" مشيرا الى "استكمال الاستعدادات المادية واللوجستية بجميع مكاتب الاقتراع التي ستجهز تباعا بكل المواد الانتخابية لتفتح في مواعيدها المقررة وبصفة عادية".
وابرز نبيل بفون ان "الهيئة اتخذت كل المقاييس الضرورية لتلافي الاخلالات المسجلة في الانتخابات التشريعية والدور الاول للرئاسية" مؤكدا "الحرص على التصدي للتجاوزات سواء من قبل المترشحين او من قبل أنصارهما وذلك باتخاذ الإجراءات القانونية".
وذكر ان المركز الاعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة سيفتح بداية من يوم غد الخميس لتقديم آخر المستجدات حول مجريات العملية الانتخابية في الداخل والخارج" مرجحا "امكانية الإعلان عن النتائج الاولية للدور الثاني من الرئاسية يوم الاثنين 22 ديسمبر قبل منتصف الليل".
ومن جهة اخرى أوضحت فوزية الرديسي عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المكلفة بالتونسيين بالخارج انه "تقرر نقل مركز التجميع بدائرة فرنسا 2 الى القنصلية العامة بليون لاسباب لوجستية" مشيرة "الى انه تم تخصيص هذا الفضاء الواسع لاحتواء اكثر ما يمكن من صناديق الاقتراع والقيام بعملية العد والتجميع في ظروف مريحة".
وبينت عضو الهيئة "ان مقر القنصلية العامة بليون الذي سيخصص للتجميع يوجد على مقربة من مدن غرونوبل وتولوز ونيس".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: الخميس انطلاق التصويت في الخارج للدور الثاني للانتخابات الرئاسية

يعطيك العافيه علي الطرح
ب إنتظآر جديدك وعذب أطروحآتك
إحترآمي وتقديري
:[lok:
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: الخميس انطلاق التصويت في الخارج للدور الثاني للانتخابات الرئاسية

يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر و موافاتنا بكل ما هو جديد و مثير من أحداث العالم من حولنا..لا عدمنا مجهوداتك في قسم الأخبار..شكرا و سلمت يدااااااك:hh14 :