الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
اقتحمت الشرطة الإسرائيلية، صباح الأحد، المسجد الأقصى وأطلقت القنابل الصوتية بعد أن وقف فلسطينيون داخل الحرم، وهتفوا ضد اقتحام عدد من المستوطنين لباحات الأقصى.

وقال حارس إحدى بوابات الحرم القدسي لسكاي نيوز إن نحو 13 مستوطنا إسرائيليا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي، تحت حماية عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة والمخابرات.

وأطلقت الشرطة الإسرائيلية قنابل صوتية تجاه الفلسطينيين المرابطين داخل الحرم.

كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن القوات الإسرائيلية اعتدت بالضرب بالهراوات على الفلسطينيين المحتشدين قرب بوابات المسجد الأقصى، وأصابت عددا منهم بجروح.

جاء ذلك في الوقت الذي أغلقت الشرطة الإسرائيلية أبواب الحرم القبلي وحاصرت المصلين داخل المسجد الأقصى بعد أن ألقت أبوابه بالسلاسل الحديدية.

كما كثفت الشرطة والقوات الخاصة من تواجدها عند باب الأسباط ومنطقة باب حطة.

يشار إلى أن القوات الإسرائيلية أغلقت، السبت، جميع أبواب الحرم القدسي، وأبقت على أبواب المجلي وحطة والسلسلة، مانعة المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما عن دخول الحرم.

كما كثفت الشرطة تواجدها في أزقة البلدة القديمة ومنطقة حائط المبكى وكنيسة القيامة تحسبا لوقوع أعمال شغب، وسط حالة استنفار للأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزامنا مع عيدي الفصح عند المسيحيين واليهود.

يذكر أن نائب رئيس الكنيست من موشيه فيغلين، المنتمي لحزب الليكود اليميني، دعا عبر صفحته على موقع "فيسبوك" إلى اقتحام المسجد الأقصى، الأحد.

 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى

حسبي الله ونعم الوكيل

تسلم الايادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: الشرطة الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى

لا حول و لا قوة إلا بالله..
يعطيك العافية على تقديم هذا الخبر..لا عدمنا مجهوداتك أختي الكريمة..سلمت يداك