الشرطة التركية تقتحم معقل المحتجين

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



اقتحمت شرطة مكافحة الشغب التركية ميدان تقسيم وسط اسطنبول، الذي يشهد احتجاجات حاشدة لآلاف الأتراك منذ أيام، كما قال شاهد عيان إن عشرات من شرطة مكافحة الشغب دخلوا متنزه "جيزي" وسط اسطنبول، دون أن تبدي مؤشرات على أنها ستتحرك لإزالة خيام أو لافتات وأعلام.

وأظهرت صور تلفزيونية مباشرة صباح الثلاثاء بثتها "سكاي نيوز عربية" أفراد الشرطة وهم يقتحمون ميدان تقسيم ويطلقون فيما يبدو قنابل مسيلة للدموع، مجبرين مئات المحتجين المتواجدين في الميدان على مغادرته.

وحسب مراسل "سكاي نيوز عربية"، وقعت مواجهات بسيطة بين الشرطة ومحتجين، أطلق خلالها الشرطة خراطيم المياة فيما رشق محتجون القوات بالزجاجات الحارقة والحجارة.

وأزالت الشرطة مظاهر الاحتجاجات من أعلام وخيام من ميدان تقسيم، ووجهت نداء عبر مكبرات الصوت أنها تريد فقط إخلاء وتنظيف الميدان و"لا تريد أن تؤذي أحدا".

وقال محافظ اسطنبول حسين عوني إنه "ليس لدى الشرطة نية فض الاحتجاج في حديقة جيزي المجاورة"، مضيفا على حسابه بموقع "تويتر": "هدفنا إزالة اللافتات والصور من على تمثال أتاتورك ومركز أتاتورك الثقافي. ليس لنا هدف آخر".

وتجمع رجال الشرطة الذين يرتدون خوذات بيضاء ويحملون دروعا على الدرج المؤدي من الميدان إلى الحديقة في الوقت الذي وقفت فيه عربات مدافع المياه التابعة للشرطة حول الميدان.

واندلعت أعنف احتجاجات على حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان منذ أيام، اعتراضا على قطع أشجار بحجة إنشاء مشروع تجاري سكني بقلب ميدان تقسيم.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: الشرطة التركية تقتحم معقل المحتجين

شكرا ع الخبر..سلمت يداك
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: الشرطة التركية تقتحم معقل المحتجين

يسلمووو على الطرح المميز
:5h6::5h6: