العسل أفضل من السكر اﻷبيض للرجيم

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





حليّ طعامك بالعسل بدلاً من السكر اﻷبيض لرشاقتك" هل سمعتِ هذه النصيحة من قبل؟ أكاد أراهن أنّ معظمنا قد سمعها بشكل أو بأخر كنصيحة غذائية صحية.

(اقرأي أيضًا: أسرار المطبخ السوبر إصلاح العسل المسكر)
الحقيقة أنّ لا أحد يُنكر فوائد العسل الأبيض/اﻷسود الصحية و الغذائية، ولكن حينما يتعلق اﻷمر بتحلية المشروبات.. إليكِ بعض الحقائق!


تحتوي ملعقة صغيرة من العسل اﻷبيض على كميّة السكريات البسيطة والسعرات الحرارية بدرجة أكبر من الموجودة في ملعقة صغيرة من السكر الأبيض (16 سعر حراري في ملعقة السكر الصغيرة مقارنة بـ 21 سعر حراري في ملعقة العسل الصغيرة) ! والفرق الرئيسي هو في درجة التحلية وفي كونّه محلّي طبيعي عن السكر وحتو على فوائد غذائية أكثر.

فالعسل هو أكثر حلاوة من السكر الأبيض مما يخفّف الكميّة المضافة منه لتحلية القهوة أو المشروب الساخن.
(اقرأي أيضًا: 10 أخطاء شائعة تجنبيها في الرجيم)

ومع ذلك يمكن استخدامه لمرضى السكر (خاصة المعتمدين على الانسولين) لسهولة امتصاصه والاستفادة منه فى الجسم دون وجود اﻷنسولين كمحفز مثلما يحدث فى هضم وامتصاص السكر الأبيض (الجلوكوز).
كما يعرف العسل باحتوائه على مضادات الأكسدة وبعض الفيتامينات، ولكن بكميّات ضئيلة لا تساهم بشكل ملحوظ في كمية الفيتامينات والمعادن الداخلة إلى الجسم الت عليكِ تعويضها من الخضروات والفاكهة. وبما أنّ العسل يحتوي على السكريات بنسبة متقاربة يجب استهلاكه بكميّات قليلة في النظام الغذائي.

(اقرأ أيضًا: مقارنة بين أنواع وأسعار السكر الدايت)

في النهاية عليكِ استخدام العسل والسكر بكميات مناسبة لحميتك الغذائية (المسموح لكِ يوميًا حوالي 48 سعر حراري من السكر أي ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة) دون الاعتقاد أنّ كلاهما يحلّ بديلاً للأخر.



 

المواضيع المشابهة

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: العسل أفضل من السكر اﻷبيض للرجيم

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا التقرير الطبي و إتاحة الفرصة للإستفادة من مضمونه بخصوص هذا الموضوع..لا عدمنا مجهوداتك,,مودتي و تقديري لك..سلمت يداك:[lok: