اليمن.. مقتل جنود بهجوم في شبام

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
لقي 18 جندياً يمنياً مصرعهم في حضرموت، جنوب شرقي اليمن، جراء هجوم شنه مسلحون الجمعة على نقطة تفتيش عسكرية، بينهم 3 أعلنت وفاتهم عقب وصولهم إلى المستشفى.

وقال مصدر أمني يمني لـ"سكاي نيوز عربية" إن مسلحين شنوا هجوماً على نقطة تفتيش للجيش في مدينة شبام التاريخية بمحافظة حضرموت، وأدى إلى مقتل 15 جندياً وإصابة آخرين.

ووأضح مسؤول أمني آخر لـ"سكاي نيوز عربية" إن عدداً غير معروف سقطوا بين قتيل وجريح في صفوف المهاجمين، ‏مشيراً إلى أنهم تمكنوا من أخذ جثث قتلاهم والفرار بعد الهجوم.

وقال مصدر عسكري أن المسلحين شنوا هجوماً على أفراد النقطة أثناء تناولهم وجبة الغداء عقب صلاة الجمعة.

وأضاف المصدر، الذي يوجد في المنطقة، لسكاي نيوز عربية إن الجنود الذين كانوا يتناولون الغداء قتلوا جميعاً وعددهم 15، في حين أصيب الخمسة الآخرين الذين كانوا يمارسون أعمالهم في تفتيش المركبات خلال الاشتباكات مع المسلحين.

وفي وقت لاحق، ذكر مصدر عسكري أن "حصيلة الهجوم الغادر الذي استهدف نقطة تفتيش للجيش في مدينة شبام بمحافظة حضرموت ارتفعت إلى 18 قتيلاً في صفوف الجنود".

وأشار المصدر إلى أن 3 من الجرحى توفوا في المستشفى متأثرين بجراحهم، وهو ما أكده مصدر طبي في حضرموت لسكاي نيوز عربية.

وفي مدينة البيضاء، قتل جندي وأصيب آخران في هجوم نفذه مسلحون، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة، منتصف الليلة الماضية استهدف نقطة تفتيش عسكرية شرق المدينة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن مدير أمن محافظة البيضاء العميد عدل الأصبحي قوله إن نقطة "الروضة"، التابعة لشرطة الدوريات، تعرضت لهجوم "من قبل عناصر إرهابية في تمام الساعة 2:30 بعد منتصف الليل، ما أدى إلى استشهاد المساعد علي قاسم غليس وإصابة الجندي أمين حزام القحوم، والجندي صبري أحمد قاسم الصبري بجروح طفيفة".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: اليمن.. مقتل جنود بهجوم في شبام

شكرا ع خبر
سلمت الايادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: اليمن.. مقتل جنود بهجوم في شبام

شكرا لك على تقديم هذا الخبر.مودتي و تقديري لك..سلمت الأيادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#5
رد: اليمن.. مقتل جنود بهجوم في شبام

مشكوورة ع الخبر يعطيكي الف عافية