اليونان تستقطب اهتمام المستثمرين الخليجيين

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية مشاركة أبو ظبي في مشروع تطوير أرض المطار القديم في أثينا بكلفة إجمالية تتجاوز سبعة مليارات يورو، وأعرب الوليد بن طلال وفق ما نقلت الصحافة اليونانية عن اهتمامه بمشاريع الخصخصة التي تشهدها اليونان.

بعد أن استثمرت قطر في اليونان، واستحواذ مؤسسة قطر للبترول الدولية على حصة 25% من محطة هيرون 2 للطاقة

الكهربائية اليونانية، ها هم مستثمرون من الإمارات والسعودية يهتمون بالاستثمار في اليونان، فقد أبدى مسؤولون كبار في الإمارات العربية المتحدة والسعودية الثلاثاء اهتمامهم بفرص الاستثمار المتوافرة في اليونان التي تحاول تجاوز الأزمة المالية التي تعانيها.

وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إن "دخول السوق اليونانية هو مرحلة مهمة بالنسبة إلينا في إطار سعينا إلى تطوير الشراكات على المدى البعيد".

وحضر الوزير الإماراتي إلى اثينا لتأكيد مشاركة أبو ظبي في مشروع تطوير أرض المطار القديم في أثينا بكلفة إجمالية تتجاوز سبعة مليارات يورو، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ويضم هذا المشروع في جنوب العاصمة اليونانية مكاتب ومناطق تجارية ومساكن ووسائل ترفيه وحديقة بمساحة مئتي هكتار.

وخلال الزيارة، وقعت اثينا وأبو ظبي "اتفاقا لحماية وتشجيع الاستثمارات".

والاثنين، التقى رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس في اثينا الأمير السعودي الوليد بن طلال الذي أعرب وفق ما نقلت الصحافة اليونانية عن اهتمامه بمشاريع الخصخصة التي تشهدها اليونان وخصوصا في قطاعات الكهرباء والموانىء والسكك الحديدية، وأمل في الاستثمار في القطاع الفندقي باليونان.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: اليونان تستقطب اهتمام المستثمرين الخليجيين

موضوع في قمة الروعة
تسلم الايادي