باريس تؤكد رفضها أن يكون بشار الأسد جزءا من الانتقال السياسي في سوريا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أكدت باريس الخميس رفضها لأن يكون بشار الأسد جزءا من الانتقال السياسي في سوريا. وقال مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية "إن بشار الأسد الذي يواصل قمعا أكثر شراسة ضد شعبه ويتحمل مسؤولية الضحايا الـ45 ألفا في هذا النزاع لا يمكن أن يكون جزءا من الانتقال السياسي".
برقية (نص)


اكدت فرنسا مجددا الخميس ان الرئيس السوري بشار الاسد "الذي يتحمل مسؤولية سقوط 45 الف ضحية" في النزاع في سوريا "لا يمكن ان يكون جزءا من الانتقال السياسي".

وقال مساعد الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية فنسان فلورياني الخميس ان "بشار الاسد الذي يواصل قمعا اكثر شراسة ضد شعبه ويتحمل مسؤولية الضحايا ال45 الفا في هذا النزاع لا يمكن ان يكون جزءا من الانتقال السياسي".

وكان المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي دعا في وقت سابق اليوم الى تشكيل حكومة انتقالية في سوريا قبل اجراء الانتخابات مشددا على ان التغيير يجب ان يكون "حقيقيا" لكن دون ان يتحدث صراحة عن مصير بشار الاسد.

وفي الوقت نفسه، نفت موسكو وجود خطة مشتركة مع الولايات المتحدة لانهاء الازمة في سوريا.

وقد اجرى وفد سوري برئاسة نائب وزير الخارجية فيصل المقداد الخميس محادثات في وزارة الخارجية الروسية كما اعلن المتحدث باسم الخارجية الكسندر لوكاشفيتش الذي اوضح انه سيتم اعلان النتائج في وقت لاحق من نهار اليوم.

واحصى المرصد السوري لحقوق الانسان سقوط اكثر من 45 الف شخص في النزاع المستمر منذ 21 شهرا.