برشلونة يصل للنقطة المئة ومورينيو يودع ريال بالفوز

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



عادل فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الرقم القياسي لريال مدريد وأنهى الموسم الحالي برصيد 100 نقطة بعدما تغلّب على ضيفه ملقا 4-1 اليوم السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.
وكان ريال مدريد يحمل الرقم القياسي لعدد النقاط المحقّقة خلال موسم واحد برصيد 100 نقطة، حقّقها خلال فوزه باللقب في الموسم الماضي، ولكن برشلونة نجح في عام واحد في معادلة الرقم القياسي لغريمه التاريخي.
وغاب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة بسبب استمرار معاناته من الإصابة في أوتار الساق، والتي تلازمه منذ نحو شهرين.
وتقدّم ديفيد فيا بهدف لبرشلونة بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ثم أضاف سيسك فابريغاس الهدف الثاني في الدقيقة 14 وبعدها بدقيقتين فقط نجح مارتين مانتويا في تسجيل الهدف الثالث للنادي الكاتالوني.
وسجّل أندريس إنييستا الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 52 وبعدها بثلاث دقائق أحرز ريتشارد موراليس الهدف الوحيد لملقا الذي سيتأهل للدوري الأوروبي إذا ما أُسقطت عنه العقوبة الأوروبية، بعدما بقي رصيده (57 نقطة في المركز السادس)، إثر استفادته من تعادل ريال بيتيس (56 نقطة) أمام مضيفه ليفانتي (1-1).
وأنهى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مشواره مع فريقه ريال مدريد وصيف بطل الدوري الإسباني بالفوز على أوساسونا 4-2 على ملعب سانتياغو برنابيو.
واستبعد مورينيو أبرز العناصر الأساسية للفريق على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه فابيو كوينتروا والألماني سامي خضيرة وسيرجيو راموس وتشابي ألونسو والبرازيلي ريكاردو كاكا ومواطنه مارسيلو والفرنسي رافايل فاران.
وحسم ريال مدريد الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني غونزالو هيغواين إثر تلقيه كرة من الكرواتي لوكا مودريتش فكسر مصيدة التسلل وتابعها داخل المرمى (35)، والغاني ميكايل إيسيان بضربة رأس إثر ركلة ركنية (38).
وردّ أوساسونا بهدفين مطلع الشوط الثاني عبر روبرتو توريس (53) وألفارو سيخودو (63)، قبل أن تلعب خبرة النادي الملكي دورها في حسم النتيجة بهدفين للفرنسي كريم بنزيمة (69) وخوسيه ماريا كاليخون (86).



وعزّز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني 85 نقطة بفارق 15 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند 39 نقطة في المركز السادس عشر.
واقتنص ريال سوسيداد بطاقة التأهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا عبر إنهاء الموسم في المركز الرابع برصيد 66 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام فالنسيا صاحب المركز الخامس والذي تأهل إلى الدوري الأوروبي.
واستغل سوسيداد الذي فاز بهدفٍ وحيد على مضيفه ديبورتيفو لاكورنيا (سجله الفرنسي أنتونيو غريزمان 22)، خسارة فالنسيا الذي كان رابعاً أمام مستضيفه إشبيلية (4-3).
ولعب ألفارو نيغريدو دور البطولة في إشبيلية بعدما سجّل سوبر هاتريك (40 و57 و61)، ومن ركلة جزاء (44)، فيما سجّل لفالنسيا الأرجنتيني إيفار بانيغا (12) وروبرتو سولدادو (56 و88)، علماً أن فريق الخفافيش الذي تجمّد رصيده عند 65 نقطة عانى من النقص العددي بسبب طرد البرازيلي جوناس (45).
وتذيل سرقسطة قاع جدول الترتيب برصيد34 نقطة ثم ديبورتيفو في المركز التاسع برصيد 35 نقطة ثم مايوركا في المركز الثامن عشر برصيد 36 نقطة، بعد خسارة الأول أمام ثالث الترتيب بـ76 نقطة أتلتيكو مدريد (1-3)، والثاني أمام سوسيداد، فيما لم ينفع الثالث فوزه على بلد الوليد 4-2، بسبب الهدف الوحيد الذي قاد به ناتشو إينسا(16) فريق سيلتا فيغو إلى المركز السابع عشر برصيد 37 نقطة بعد فوزه على إسبانيول (1-0).
وجاءت نتائج بقية المباريات: رايو فايكانو وأتلتيك بيلباو (2-2)، غرناطة وخيتافي (2-0).
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: برشلونة يصل للنقطة المئة ومورينيو يودع ريال بالفوز

يسلموووووو ع خبر
عاشت الاياااااااادي