بغداد.. عشرات القتلى بيوم السيارات المفخخة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



قتل 50 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 200 آخرين في سلسلة انفجارات في العاصمة العراقية بغداد ومناطق مختلفة من العراق صباح الاثنين، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

ففي بغداد، وقع 13 انفجارا منها 11 بسيارات مفخخة، وقعت في غضون ساعة واحدة فقط، في مناطق متفرقة من العاصمة منها أسواق ومواقف للسيارات في أحياء تقطنها غالبية شيعية، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وأوضح مراسلنا أن انفجارات بغداد وقعت في أحياء الكاظمية والبياع والحبيبية والشعب والمحمودية والصدر والشرطة والرسالة والحرية.

وأشار إلى أن سيارة مفخخة انفجرت في منطقة الكاظمية، وهي المنطقة الصناعية في العاصمة بغداد، وأسفرت عن مقتل شخص وجرح 10، كما انفجرت سيارة أخرى بقضاء المحمودية قرب محطة نجم عنها إصابة 16 شخصا.

وأسفرت انفجارات في منطقة البياع، قرب جامع علي البياع، عن سقوط قتيلين وجرح 8 آخرين، بينما قتل 4 وأصيب 15 في انفجار برب مطعم "وليد" في منطقة الحبيبية، في حين قتل شخص واحد في انفجار بمنطقة الشعب قرب مستشفى الزهراء.

وفي حي مدينة الصدر قتل 4 وأصيب 10 آخرون، بينما قتل شخصان وأصيب 11 في منطقة الشرطة، وسقط قتيل وجرح 12 في منطقة الرسالة، فيما شهدت منطقة الحرية انفجارين، الأول وقع قرب "باتا" وأسفر عن مقتل شخص وإصابة 9، بينما قتل 3 وجرح 13 بانفجار آخر قرب شارع المركز في المنطقة ذاتها.

وأكد مصدر في محافظة المثنى أن انفجارين وقعا في مدينة السماوة، مركز المحافظة، الأول في الحي الصناعي والثاني قرب خزان للماء عند مدخل المدينة وأسفرا عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

كما قتل شخص واحد على الأقل وأصيب عدد آخر في انفجار سيارة مفخخة في مدينة البصرة جنوبي العراق.

ووفقا لمجموعة ضحايا حرب العراق، التي تراقب أعمال العنف في العراق، فقد أسفرت حملة التفجيرات وإطلاق النار عن مقتل نحو 4000 شخص في العراق منذ بداية العام.

وفي شهر يوليو الحالي فقط قتل أكثر من 810 أشخاص في هجمات المسلحين.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: بغداد.. عشرات القتلى بيوم السيارات المفخخة

كل الأيام عندنا دامية..شكرا على تقديم هذه الأخبار..سلمت يداك طوق الياسمين..مودتي و تقديري لك:hh14 :l;;m
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: بغداد.. عشرات القتلى بيوم السيارات المفخخة

شكرا طوق على الخبر
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: بغداد.. عشرات القتلى بيوم السيارات المفخخة

ربنا يسترهااا
ربي يعطيك الف عافيه ع مجهودالرائع
دمت بالف صحه وعافيه
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#5
رد: بغداد.. عشرات القتلى بيوم السيارات المفخخة

شكراً عالخبر