بيجو تكشف عن "Exalt" بإطلالة عصرية فاخرة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


تعتزم شركة بيجو كشف النقاب عن السيارة Exalt الهجين الاختبارية خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض بكين الدولي للسيارات في الفترة من 21 إلى 29 أبريل (نيسان) الجاري، ولم تكشف عن موعد لبدء مرحلة الإنتاج القياسي.

وأكدت الشركة الفرنسية أن أيقونتها Exalt الاختبارية تسلك دروباً جديدة، إذ تكتسي السيارة الكوبيه رباعية الأبواب بطلاء معدني غير معالج يستحضر في الذهن صورة جلد أسماك القرش، مع طلاء بلون آخر يكسو المؤخرة.

وتأتي مقدمة السيارة بفتحات تهوية كبيرة تعمل على تحسين خصائص الإيروديناميكية، وتشتمل على شبكة مبرد تحيط بها كشافات أمامية مزودة بتقنية الدايودات المضيئة "إل إيه دي"، ما يعزز من الطابع الديناميكي للسيارة الهجين.

وتظهر سيارة بيجو الاختبارية رباعية المقاعد بطول 4.70 متر وارتفاع 1.31 متر. وتعتمد السيارة الاختبارية على منظومة دفع هجين تتألف من محرك بنزين تربو بسعة حجمية 1.6 لتر، ويولد قوة 270 حصاناً يتم نقلها إلى المحور الأمامي.

بينما يتولى الشق الكهربائي محرك آخر على المحور الخلفي بقوة 50 كيلووات. وتصل القوة الإجمالية لمنظومة الدفع الهجين إلى 250 كيلووات/340 حصان، كما تنطلق السيارة الاختبارية بنظام الدفع الرباعي.

ومن ناحية أخرى، تزهو المقصورة الداخلية للسيارة بالعديد من مظاهر الفخامة والرفاهية مثل الأجزاء المطلية بالكروم اللامع وتطعيمات خشب الأبنوس الفاخر وأجزاء المقود المغطاة بأجود أنواع الأقمشة الآسيوية.

 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: بيجو تكشف عن "Exalt" بإطلالة عصرية فاخرة

شكرا ع طرح الرائع
تسلم الاياااااادي