تجدد المعارك قرب مقرات عسكرية في حلب

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
تجددت المعارك،الجمعة، بين كتائب المعارضة المسلحة من جهة والقوات الحكومية والمجموعات المسلحة الموالية لها من جهة أخرى حول نقاط عسكرية وأمنية في مدينة حلب شمالي سوريا.

وقال "اتحاد تنسيقيات الثورة" إن الاشتباكات تجددت قرب كتيبة المدفعية وفرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء في حلب، ويعتبر الفرع أهم مراكز إدارة العمليات العسكرية للقوات الحكومية في المدينة.

وقالت "شبكة "شهبا برس" المعارضة إن 10 عناصر من الجيش و"الميليشيا" الموالية له قضوا في مواجهات بمحيط كتيبة المدفعية في حي جمعية الزهراء بحلب، مشيرة إلى أن المعارضة سيطرت على مبان عدة في المنطقة.

أما حي مساكن هنانو بحلب أيضا، فقد تعرض لغارات شنتها المروحيات العسكرية، وفقا لناشطي المعارضة الذين نفوا فك الحصار عن سجن حلب، وقالوا إن الطيران الحربي شن سلسلة من الغارات الجوية على محيطه.

كما شهدت مناطق عدة من البلاد مواجهات بين طرفي النزاع، لاسيما في ريف العاصمة دمشق، حيث تزامنت المعارك مع قصف صاروخي شنته القوات الحكومية على بلدة المليحة، حسب ما قالت لجان التنسيق المحلية.

وقتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب العشرات في سقوط قذيفة هاون على "خيمة انتخابية" في حي المطار بدرعا المحطة، طبقا للناشطين الذي أضافوا أن منطقة الدار الكبيرة في حمص تعرضت لـ"قصف بالرشاشات الثقيلة".

وفي حماة، أعلن "مركز حماة الإعلامي" المعارض عن تجدد القصف بـ"الغازات السامة" على مدينة كفرزيتا بريف حماة، مشيرا إلى أن ناشطيه رصدوا قرابة 50 حالة اختناق في صفوف المدنيين جراء ذلك، معظمهم من النساء.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: تجدد المعارك قرب مقرات عسكرية في حلب

شكرا ع طرح مميز
بانتظار جديدك