تركيا: مؤشرات على استخدام الكيماوي بسوريا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


قال وزير الخارجية التركي أحمد داودأوغلو، الجمعة، إن فحوصا أجريت على مصابين سوريين وصلوا إلى تركيا تشير إلى استخدام القوات الحكومية السورية أسلحة كيماوية وإن فحوصا أخرى تجرى للتحقق من هذه الأدلة.

وقال داود أوغلو في تصريحات أدلى بها في عمان: "أجرينا اختبارات ولدينا بعض المؤشرات فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيماوية لكن من أجل التأكد والتحقق من ذلك نواصل تلك الفحوص وسوف نتبادل نتائج هذه الفحوص مع وكالات الأمم المتحدة".

وفي شأن متصل، أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الجمعة، اتفاق لندن وموسكو على دعم مرحلة انتقالية في سوريا بعد محادثات أجراها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن في روسيا ضمن الجهود الدولية لمؤتمر دولي جديد يضع حدا للصراع بسوريا.

وكانت روسيا وأميركا قررتا بعد لقاء وزيري خارجيتهما في موسكو القيام بمسعى دبلوماسي جديد لإقناع الأطراف المتناحرة في سوريا بالدخول في محادثات سلام.

وجاء الإعلان المشترك للدولتين العظميين أنهما ستحاولان جمع ممثلين عن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بمعارضين يقاتلون للإطاحة به ليمثل أول مبادرة دبلوماسية جدية منذ قرابة عام.

وبعد محادثات مطولة في موسكو الثلاثاء قالت الولايات المتحدة وروسيا إنهما ستحاولان بث الحياة في اتفاق جنيف الذي أقرته الدولتان في يونيو 2012 ويقضي بتشكل حكومة سورية انتقالية دون الاتفاق على بقاء الأسد كجزء من هذه الحكومة أم رحيله عن السلطة.

ومغزى المسعى الجديد هو دفع الطرفين إلى الجلوس إلى طاولة التفاوض ربما في جنيف بحلول نهاية مايو في محاولة لإنهاء الحرب وحثهما على تشكيل حكومة انتقالية بالتوافق المتبادل

في الشأن السوري، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده لا تعتزم بيع نظام دفاع صاروخي متطور لسوريا نافيا بذلك تقارير إعلامية بهذا الشأن.

ونقلت وكالة إيتار تاس عن لافروف قوله إن روسيا ستفي بالعقود التي وقعتها بالفعل مع دمشق لكن هذه العقود لا تتضمن بيع نظام الصواريخ المضادة للطائرات "إس-300".
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#2
رد: تركيا: مؤشرات على استخدام الكيماوي بسوريا

يعطيك العافيه الغلا
شكري و تقديري لمجهوداتك
ارق و اجمل تحيه
ودي و وردي
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: تركيا: مؤشرات على استخدام الكيماوي بسوريا

عااااااشت الاياااااادي
ع

الطرح المميز