تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
قبل عامين فقط ، نال المنتخب الغاني إشادة بالغة لوصوله إلى المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.

ولكن أي نتيجة أخرى سوى اللقب في النسخة الحادية والثلاثين من البطولة ، التي تستضيفها الجابون من 14 يناير الحالي إلى الخامس من فبراير المقبل ، ستكون بمثابة صدمة حقيقية لجماهير الفريق ومسؤولي الاتحاد الغاني للعبة.

ومع احتلال الفريق المركز الرابع في نسختي 2012 و2013 من البطولة الأفريقية وتذبذب نتائجه وخروجه صفر اليدين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل ، كان هدف الفريق في البطولة الأفريقية الماضية عام 2015 بغينيا الاستوائية هو تقديم عروض قوية واكتساب الخبرة للمنافسة على اللقب في 2017 .

ويضاعف من رغبة وحاجة المنتخب الغاني (النجوم السوداء) لإحراز اللقب الأفريقي الغائب عن خزانته منذ 35 عاما أن فرص الفريق أصبحت ضعيفة للغاية في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا علما بأن الفريق شارك في ثلاث نسخ متتالية بالبطولة العالمية وهي نسخ 2006 بألمانيا و2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

وقبل سبعة أعوام فقط ، أبهر المنتخب الغاني عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء العالم بالعروض القوية والرائعة التي قدمها في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك في ثاني مشاركة له بالبطولة.

وشق المنتخب الغاني طريقه بجدارة إلى دور الثمانية في المونديال ليصبح بذلك ثالث منتخب أفريقي يبلغ هذا الدور في البطولة العالمية بعد منتخبي الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 .

وتضافرت العديد من العوامل والظروف ومنها أخطاء الحكام في حرمان النجوم السوداء من بلوغ المربع الذهبي للمونديال حيث سقط الفريق أمام منتخب أوروجواي بعد مباراة مثيرة للغاية في دور الثمانية.

وتوقع كثيرون أن يفرض هذا الفريق هيمنته على الساحة الأفريقية لسنوات طويلة تالية وأن يحتكر اللقب القاري لنسخ عدة.

ولكن الفريق اكتفى في النسختين الماضيتين عامي 2012 و2013 بالمركز الرابع كما خرج صفر اليدين من الدور الأول لمونديال 2014 بالبرازيل ثم حل ثانيا في النسخة الماضية من البطولة الأفريقية بعدما خسر بركلات الترجيح أمام نظيره الإيفواري في المباراة النهائية.

ولذا ، سيكون الفريق بحاجة ماسة إلى إثبات وجوده مجددا في بطولات كأس الأمم الأفريقية من خلال البطولة الحادية والثلاثين بالجابون.

وعلى مدار أكثر من ثلاثة عقود متتالية ، فشلت غانا في الفوز بلقب البطولة الأفريقية فيما يمثل إخفاقا كبيرا لا يليق بتاريخ الفريق أو إمكانياته العالية.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الغاني كان ولا يزال "برازيل القارة السمراء" ليس لجمال الأداء فحسب وإنما لأنه كان دائما وما زال حتى الآن ضمن المرشحين بقوة لإحراز لقب البطولة القارية التي شارك فيها 21 مرة سابقة وأحرز لقبها أربع مرات.

وكان المنتخب الغاني أول الفرق التي تحرز لقب البطولة أربع مرات حيث توج باللقب أعوام 1963 و1965 و1978 و1982 أي أنه توج باللقب أربع مرات في غضون 20 عاما قبل أن يحرز المنتخب الكاميروني أول ألقابه الأربعة وقبل أن يحرز المنتخب المصري لقبه الثالث من بين الألقاب السبعة التي يستحوذ عليها حاليا.

ورغم ذلك ، غاب النجوم السوداء عن منصة التتويج طيلة 35 عاما متواصلة رغم استضافة غانا لنهائيات البطولة عام 2000 بالتنظيم المشترك مع نيجيريا ولنهائيات بطولة 2008 .

وشارك المنتخب الغاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى عام 1963 حيث استضافت بلاده البطولة للمرة الأولى ونجح الفريق في إحراز لقبها بالتغلب على نظيره السوداني في المباراة النهائية.

وكرر الفريق الإنجاز نفسه في البطولة التالية التي استضافتها تونس عام 1965 حيث أحرز النجوم السوداء لقب البطولة بالتغلب على تونس في المباراة النهائية ليعادل المنتخب الغاني بذلك إنجاز الفريق المصري ويفوز باللقب للمرة الثانية وهي الثانية على التوالي أيضا.

وكان المنتخب الغاني على أعتاب إنجاز فريد من نوعه بعدما تأهل لنهائي البطولة التالية التي استضافتها إثيوبيا عام 1968 ولكنه خسر النهائي أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ليفشل في الفوز باللقب الثالث على التوالي.

وانتظر المنتخب الغاني حتى عام 1978 ليحرز اللقب الثالث له في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية وبعدها بأربع سنوات فقط توج باللقب الرابع بالفوز على ليبيا صاحبة الأرض في المباراة النهائية.

ولكن النجوم السوداء فشلوا في الصعود إلى منصة التتويج لسنوات طويلة حتى جاءت إليهم الفرصة أخيرا باستضافة غانا لبطولة عام 2008 ليجد الفريق دعما جديدا من جماهيره ولكن ذلك لم يساعده في الفوز باللقب الخامس في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والذي كان مسجلا باسم نظيره المصري الذي عزز رقمه القياسي بإحراز اللقب للمرة السادسة بينما انتزع المنتخب الغاني المركز الثالث بالبطولة.

وسنحت الفرصة مجددا أمام غانا لتقليص الفارق مع أحفاد الفراعنة ببلوغ المباراة النهائية لبطولة 2010 بأنجولا ولكن خبرة الفراعنة حسمت اللقب بالتغلب 1 / صفر في النهائي على المنتخب الغاني المفعم بالعناصر الشابة.

ومع اعتزال نجوم جيل التسعينيات بقيادة عبيدي بيليه وأنتوني يبواه دون إحراز أي لقب في بطولات كأس الأمم الأفريقية رغم أنه كان أكثر أجيال النجوم السوداء قدرة على تحقيق ذلك ، أصبحت مهمة الجيل الحالي بقيادة آندري آيو وأسامواه جيان ، في غاية الصعوبة حيث يحمل على كاهله مهمة استعادة الألقاب الأفريقية.

ورغم النتائج المتذبذبة للفريق في الآونة الأخيرة ، تصدر النجوم السوداء المجموعة الثامنة في التصفيات التي ضمت معه منتخبات موزمبيق ورواندا وموريشيوس حيث حقق الفريق الفوز في أربع مباريات وتعادل في اثنتين.

ولكن قرعة النهائيات لم ترحم الفريق حيث أوقعته في مجموعة صعبة للغاية حيث يخوض الدور الأول بالنهائيات المرتقبة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم معه منتخبات مصر ومالي وأوغندا علما بأن الفريق سقط أمام نظيره المصري في مجموعتهما بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 التي تضم معهما أيضا منتخب أوغندا.

ولكن المدرب أفرام جرانت الذي قاد المنتخب الغاني في النسخة الماضية من البطولة الأفريقية يعول كثيرا على الخبرة التي اكتسبها اللاعبون خلال السنوات الأخيرة سواء من مشاركاتهم في بطولات أفريقيا أو كأس العالم أو من احتراف بعضهم في أندية أوروبية كبيرة.

وإذا كان الفريق قادرا على عبور هذه المجموعة والمنافسة بقوة على اللقب الأفريقي ، سيعتمد هذا كثيرا على ما يقدمه لاعبون بارزون مثل وأسامواه جيان وأندري آيو بينما فضل اللاعب كوادو أسامواه البقاء مع فريقه يوفنتوس الإيطالي وعدم المشاركة مع النجوم السوداء في البطولة الأفريقية.

ويستهل المنتخب الغاني مسيرته في البطولة بملاقاة نظيره الأوغندي في 17يناير الحالي ثم يلتقي نظيريه المالي والمصري على الترتيب يومي 21 و25 من الشهر نفسه
 
التعديل الأخير:

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

المباريات القادمة
الجولة الاولي
الجابون 18:00 غينيا بيساو 2017-يناير-14
بوركينا فاسو 21:00 الكاميرون
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

ترتيب الفرق


المجموعة الأولى
بوركينا فاسو 0
الكاميرون 0
الجابون 0
غينيا بيساو 0


المجموعة الثانية
السنغال 0
زيمبابوي 0
تونس 0
الجزائر 0


المجموعة الثالثة
الكونغو الديمقراطية 0
كوت ديفوار 0
المغرب 0
توجـــو 0


المجموعة الرابعة
مالي 0
أوغندا 0
غانـــا 0
مصر 0
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

مصر هي المنتخب الأكبر والأعظم في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، الفراعنة دايماً مرشحين للقب ومهددين لكل الخصوم مهما كانت حالتهم قبل البطولة، بالظبط زي البرازيل في كأس العالم

منتخب مصر هو أكتر فريق أفريقي حقق اللقب 7 مرات، وهو بردو أكتر فريق شارك في البطولة "23 مرة" رغم غيابه عن أخر 3 بطولات، لكنه المنتخب الوحيد اللي كسب البطولة 3 مرات متتالية في فترة الجيل الذهبي من 2006 وحتى 2010 مع حسن شحاته المدرب اللي بقا من أساطير البطولة بعد اللي قدمه مع الفراعنة

ومع هيكتور كوبر المدرب الواقعي وكتيبة النجوم على راسهم محمد صلاح ومحمد النني وعبد الله السعيد وباسم مرسي ورمضان صبحي، رجعت مصر للبطولة وأصبحت مرشح قوي جداً للقب.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

تونس

نسور قرطاج شاركوا في 16 بطولة افريقية قبل كدة بس هي بطولة واحدة بس اللي كسبوها وكانت على أرضهم في 2004

بس تونس كمان داقت نار الدولة المسضيفة في اخر بطولة لما خسرت من غينيا الاستوائية 2-1 وخرجت من دور التمانية في اخر بطولة افريقية في 2015

وتأهلت تونس للبطولة بعد احتلالها للمركز الأول في المجموعة التي ضمت توجو وليبيريا وجيبوتي، حققت فيهم 13 نقطة بالفوز في 4 مباريات والتعادل مع توجو والهزيمة من ليبيريا

تونس بيدربها المدرب المخضرم البولندي هنري كاسبرزاك المتمرس في القارة الافريقية بعد كا درب منتخبات كبيرة زي المغرب ومالي والسنغال وكوت ديفوار

كاسبرزاك كمان درب تونس من 1994-1998، وخد المركز الثاني في بطولة افريقيا 1996
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

الجزائر

من أشرس المنتخبات الأفريقية دايماً لكن نتايحهم في كأس الأمم مخيبة للأمال طوال تاريخهم باستثناء سنة 1990 اللي حققوا خلالها اللقب لأول وأخر مرة، لكن في الفترة الأخيرة الجزائر نجحت في صناعة جيل قوي جداً من اللاعبين يخليها مؤهلة للمنافسة بقوة على بطولة الجابون 2017

الفريق الجزائري حقق إنجاز تاريخي في كأس العالم 2014 بالتأهل لمرحلة خروج المغلوب وتوديع البطولة أمام البطل ألمانيا بصعوبة شديدة من دور الـ16 ودي كانت أفضل نتيجة ليهم في كأس العالم من ضمن 4 مشاركات

المدرب البلجيكي جورج ليكنز هيروح الجابون بأسلحة دمار شامل وهي رياض محرز أفضل لاعب في البريميرليج وسابع أفضل لاعب في العالم في جائزة الكرة الذهبية، وياسين براهيمي وإسلام سليماني وغيرهم من محاربي الصحراء.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

المغرب

أسود الأطلسي متعودين على قطع الرحل كل سنتين من أقصى الشمال الغربي للقارة الأفريقية للبلد اللي تستضيف البطولة للمشاركة والمنافسة على اللقب، وده اللي اتكرر في 2017 بالمشاركة رقم 17 للفريق المغربي في البطولة

المغرب حفرت اسمها ضمن السجل الذهبي للأبطال سنة 1976 ومن وقتها مكانتش قريبة أبداً من اللقب إلا في 2004 لما وصلت للنهائي لكنها خسرت من تونس في نهائي عربي نادر

وزي ما حققت المغرب المركز الأول والتاني، هي بردو حققت المركز التالت في 1980 والمركز الرابع مرتين في 1986 و1988

المغرب من المنتخبات المألوفة عالمياً لمتابعين الكورة لأنها سجلت 4 مشاركات في المونديال واللي كانت أهمها في 1986 لما اتصدر الأسود مجموعتهم على حساب إنجلترا والبرتغال.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#8
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

مالي

منتخب مالي حقق نتايج عظيمة في تصفيات أمم أفريقيا وكسب كل ماتشاته باستثناء تعادل وحيد عشان يتصدر مجموعته ويسجل المشاركة التاسعة ليه في كأس الأمم الأفريقية في الجابون

مالي مش من المنتخبات اللي نالت شرف رفع الكأس الذهبية، لكنها كانت في دائرة المنافسة أكتر من مرة وحققت المركز الثاني في 1972 والمركز الثالث مرتين في 2012 و2013 وفي المرتين كسبت غانا في ماتش الميدالية البرونزية، والمركز الرابع مرتين في 1994 و2004

وده بيؤكد أن مالي رغم مشاركتها القليلة إلا إنها دايما بتكون مصدر خطورة لكل فرق البطولة ووجودها في المربع الذهبي بيكون أمر طبيعي.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#9
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

السنغال

السنغال غابت عن بطولات كتير لأمم أفريقيا ومقدرتش تتأهل غير 11 مرة بس قبل كده، لكن في تصفيات الجابون فازت على منافسيها وتصدرت مجموعتها عشان توجه رسالة لمنتخبات أفريقيا إن رحلتها للجابون هتكون خطيرة عليهم

المنتخب السنغالي محققش اللقب قبل كده، وأقصى إنجاز وصل له كان التأهل لنهائي بطولة 2002 والخسارة من الكاميرون، لكن محدش يقدر ينسى الجيل الذهبي ليهم اللي لعب كأس العالم 2002 واتأهل لربع النهائي وخرج بصعوبة أمام تركيا بعد ما كان قريب جداً من تحقيق إنجاز غير مسبوق لأفريقيا في المونديال

مدربهم الشاب أليو سيسيه عنده طموحات كبيرة وبيحاول يحقق إنجاز المدرب الأسطوري برونو ميتسو اللي حقق كل الإنجازات في 2002.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#10
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

كوت ديفوار

الأفيال اتعودت دايماً تهز أفريقيا في كل مشاركة ليها نظراً لتقلهم في البطولة والنجوم اللي بيدافعو عن اللون البرتقالي، لكن كوت ديفوار كانت مهددة بالغياب عن الجابون لكنها اتأهلت ضمن أفضل تواني عشان تسجل الظهور رقم 20 عشان تكون تاني أكتر منتخب يشارك في البطولة بعد مصر

الفريق الإيفواري من المنتخبات أصحاب التاريخ المتوسط في البطولة لأنهم كسبوا اللقب مرتين في 1992 و2015 وكانو وصيف مرتين في 2006 و2012، وحققوا المركز التالت 4 مرات في 1965، 1968، 1986، 1994، و2008 و1974 حققوا المركز الرابع، وده بيؤكد أن دايماً مشاركاتهم مؤثرة وتواجدهم في المربع الذهبي أمر متوقع باستمرار.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#11
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

غانا

النجوم السوداء كسبو سمعة عالمية بالوصول لدور التمانية في كاس العالم 2010 والتعادل مع البطل ألمانيا في مونديال 2014، بس مشكلتهم دايماً الأكبر بتكون في كأس الأمم الأفريقية اللي مش قادرين يكسبوها لخامس مرة في تاريخهم

من 35 سنة مقدرتش غانا تحقق البطولة رغم انها كسبتها قبل كده 4 مرات في 1963، 1965، 1978، 1982، وفي 2010 كانوا قريبين جداً لكن البديل الذهبي لمصر محمد ناجي جدو قتل أحلامهم بهدف في النهائي أهدى مصر الكأس السابعة

غانا تتسلح في البطولة بمدربها جرانت صاحب الخبرات في البريميرليج مع تشيلسي، ومن أهم نجومها الأخوان أيو والهداف الرائع أسامواه جيان، والجناح الطائر أتسو
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#12
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

أوغندا

اتأهل فريق أوغندا ضمن أحسن تواني في تصفيات البطولة، وقدر يحفظ لنفسه مكان بين الكبار في الجابون ويسجل المشاركة السادسة ليه في تاريخه

فريق أوغندا ظهر بشكل مقلق لكل منافسيه في تصفيات كأس العالم بعد ما تعادل مع غانا في ملعبها وكسب الكونغو عشان يتفوق على غانا في الترتيب ويحتل المركز التاني خلف مصر

الفريق الأوغندي مالوش إنجازات في كأس الأمم الأفريقية وتاريخه مش أكتر من تحقيق مركز تاني مرة سنة 1978، ومركز رابع مرة سنة 1962، وده اللي هيحاول المدرب اليوغوسلافي سيردوجيفيتش ورجالته تحقيقه على الأقل في الجابون.

منقول
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#13
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

أعلنت لجنة الحكام لبطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون، عن حكام مباريات الجولة الأولى من البطولة، حيث سيدير المصري جهاد جريشة مباراة الافتتاح، بينما ستكون إدارة مباراة مصر ومالي من جانب الجنوب أفريقي دانيل بينت.

وتنطلق بطولة أمم أفريقيا 2017 غدا السبت بالجابون بواجهة البلد المنظم أمام غينيا بيساو، على استاد أميتي سينو في العاصمة ليبرافيل.

وسيتكون طاقم تحكيم مباراة الافتتاح من: المصري جهاد جريشة، ويعاونه كل من رضوان عشيق من المغرب، ووليد أحمد علي من السودان.

ويدير الجنوب أفريقي دانيل بينت مباراة مصر أمام مالي الثلاثاء المقبل ضمن المجموعة الرابعة، ويعاونه مواطنه توسي سيويلا، وماريوس تان من كوت ديفوار
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#14
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

نطلق السبت بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون والتي تقام على مدار 23 يوما خلال الفترة من 14 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.

ويلعب المنتخب الجابوني صاحب الأرض في المباراة الأولى أمام غينيا بيساو، فيما يخوض الكاميرون بطل أمم أفريقيا 4 مرات سابقة أمام بوركينا فاسو.

ونرصد من خلال تلك السطور أبرز الأسماء الموجود في قوائم المنتخبات الأربعة والتي تستحق المتابعة من جانب محبي بطولة أمم أفريقيا.

ماليك ايفونا - الجابون

وجه مألوف بالنسبة للكرة المصرية بعدما لعب الموسم الماضي في صفوف الأهلي، وله في ذاكرة المتابعين أهداف ستبقى طويلا، ثم انتقل في بداية الموسم الحالي لفريق تيانجين تيدا الصيني في صفقة هي الأكبر في تاريخ الكرة المصرية.

وايفونا الذي يمتلك قدرة على اللعب كجناح وأيضا كرأس حربة يمتاز بسرعة كبيرة على الأخص في الانطلاق بالكرة، واستطاع ان يسجل في الدوري الصيني على مدار 10 مباريات لعبها 3 أهداف.

وأحرز صاحب الـ24 عاما خلال مسيرته الدولية مع الجابون 10 أهداف على مدار 10 مباريات.

أوباميانج - الجابون

صاحب ظهور مميز مع فريقه الألماني بوروسيا دورتموند على مدار السنوات الأخيرة سواء محليا أو في دوري أبطال أوروبا، وسجل خلال الموسم الحالي 20 هدفا على مدار 22 مباراة بمعدل هدف كل 95 دقيقة.

ويحمل أوباميانج صاحب الـ27 عاما شارة قائد المنتخب الجابوني وتمكن من ارتداء قميص الفريق على مدار 48 مباراة دولية وأحرز 19 هدفا.

توني سيلفا - غينيا بيساو

أخر شيء يمكن أن يحلم به جهمور الجابون أصحاب الأرض في مباراة الافتتاح أمام غينيا بيساو أن يكرر توني سيلفا معهم مع فعله أمام زامبيا في مباراة التصفيات المثيرة التي شهدت فوز الفريق بنتيجة 3-2 في الدقيقة 97.

واستطاع جناح ليفادياكوس اليوناني على مدار 11 مباراة أن يحرز 4 أهداف ويصنع هدفا آخر، وعلى المستوى الدولي لعب مباراة وأحرز هدف وحيد.

بيرتراند تراوري - بوركينا فاسو

لاعب دولي منذ كان عمره 15 عاما ومثل بوركينا فاسو من قبل في بطولة أمم أفريقيا مرتين، وعلى مستوى النادي فهو يلعب حاليا لأياكس أمستردام معارا من تشيلسي الانجليزي.

ويجيد صاحب الـ21 عاما أداء دور الجناح الأيمن والأيسر ورأس الحربة، ولعب خلال الموسم الحالي 19 مباراة وأحرز 5 أهداف وصنع 4، كما انه يمتلك 27 مباراة دولية في رصيده وأحرز 3 أهداف.

بنيامين موكاندجو - الكاميرون

يمتلك مسيرة كروية مستقرة خلال الفترة الأخيرة، حيث أحرز 13 هدفا مع لوريان الفرنسي في الموسم الماضي، ويمتلك حاليا 7 أهداف خلال 15 هدفا في البطولة.

مهاجم المنتخب الكاميروني وقائد الفريق لعب 37 مباراة دولية مع الأسود على مدار مسيرته التي بدأت في يونيو 2011، واستطاع أن يسجل 4 مباريات
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#15
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

وصلت بعثة المنتخب المصري لكرة القدم، مساء الجمعة، إلى الغابون للمشاركة في نهائيات النسخة 31 لكأس إفريقيا للأمم 2017.

وكان المنتخب المصري استقل طائرة خاصة للتوجه إلى الجابون بصحبة 24 لاعبًا بالإضافة إلى الجهازين الفني والإداري، ورئيس البعثة حازم هواري.

وتواجد السفير المصري بالجابون في المطار لاستقبال بعثة منتخب الفراعنة.

ومن المقرر أن يبدأ المنتخب المصري مشوراه في البطولة بمواجهة مالي، الثلاثاء المقبل، حيث يتواجد الفراعنة في المجموعة الرابعة مع غانا وأوغندا ومالي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#16
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

جمع لاعبو منتخب مصر مساء اليوم السبت في مطعم فندق إقامتهم بالجابون، بعد ساعات قليلة من وصولهم استعداداً لكأس أمم أفريقيا 2017.

وأفاد مراسل يلا كورة بالجابون، بأن اللاعبين والجهاز الفني للفراعنة تناولوا وجبة الغذاء أثناء التجمع، في الوقت الذي ظهرت فيه أحاديث جانبية خلالها.

وتجمع أفراد الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر لمناقشة استعدادات الفراعنة للمواجهة الأولى أمام مالي يوم الثلاثاء القادم.

ومن المقرر أن يبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة الأفريقية بمواجهة مالي، علي أن يلتقي مع أوغندا وغانا يومي 21 و25 يناير على التوالي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#17
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

أحرز خوسيه لويز مينديز لوبيز (زيزينيو) قائد منتخب غينيا بيساو جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين بالجابون.

وتعادل منتخب غينيا بيساو مع مضيفه الجابوني 1/1 اليوم السبت في أول مشاركة للفريق في البطولة القارية.

وتقدم بيير إيميريك أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني بهدف للجابون في الدقيقة 52 ولكن مارينهو سواريز أدرك التعادل لغينيا بيساو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفاز زيزينيو لاعب وسط ليفادياكوس اليوناني بالجائزة بعد المجهود الكبير الذي قدمه في مباراة اليوم قبل أن يصنع هدف التعادل لبلاده
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#18
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

قال إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني إن حالة شريف إكرامي حارس الفريق ليست سيئة، مشيراً إلى أنه لن يتم استبداله من قائمة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وغادر إكرامي مران المنتخب الأول في الجابون، متأثراً بإصابته في العضلة الخلفية، وذلك قبل مواجهة مالي الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة بالبطولة.

وأضاف لهيطة في تصريحات لبرنامج "من الآخر" عبر إذاعة "نغم" أن إكرامي بحالة جيدة من الناحية الطبية، مضيفاً "سيكمل البطولة ولن يتم استبداله، والأمور ستحصم بشكل نهائي اليوم".

وشدد لهيطة على أن حالة إكرامي ليست سيئة ولا تستدعي استبداله.

وتابع "تقوم المنتخبات بإبلاغ الكاف بقائمة الـ23 لاعبا قبل 10 أيام من انطلاق البطولة، وفي حالة الإصابة يتم الاستبدال قبل 24 ساعة من أول مباراة للمنتخب في البطولة"، مضيفاً "اليوم هو الأخير لنا لاستبدال أي من اللاعبين، لكن لن نقوم بذلك".

وأشار لهيطة إلى أن حمادة طلبة سيبقى برفقة المنتخب في الجابون رغم عدم قيده في القائمة.

وعن حالة المنتخب في الجابون، قال لهيطة "الأمور جيدة وأفضل مما كنا نتوقع، والفريق سعيد بالإقامة، وسنخوض مران اليوم الثاني في الخامسة مساء، والمسافات بين الملاعب ومقر الإقامة لا تذكر
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#19
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

المجموعة الأولى
بوركينا فاسو 1
الكاميرون 1
الجابون 1
غينيا بيساو
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#20
رد: تغطية أول بأول لكل أحداث أمم أفريقيا

مباريات اليومكأس الامم الافريقيةالأخبار ترتيب الفرق
18:00 الجزائر الجزائر
-:-
الجولة الاولي 21:00 تونس
-:- السنغال