تفاصيل ضبط أخطر عصابة للنصب على المواطنين عبر الإنترنت بطريق النصر

تشيارا

مشرفة قسم التنمية
#1
تفاصيل ضبط أخطر عصابة للنصب على المواطنين عبر الإنترنت بطريق النصر





توالت المفاجآت فى قضية القبض على أخطرعصابة للنصب على المواطنين، حيث كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة عن تفاصيل جديدة فى عملية القبض على زعيم عصابة النصب على 200 ألف مواطن مصرى، والتى بدأت بتلقى رجال الأمن بلاغا بنشوب مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص وبالفحص سقط زعيم العصابة والبودى جارد فى قبضة رجال الأمن.

كان الملازم أول إسلام محمد، ضابط مباحث فرقة السلام والمعين ارتكاز أمني بطريق النصر، قد تلقى بلاغا من الأهالي بوجود مشاجرة علي الفور توجه لاستبيان الأمر.

وفور وصوله لموقع الحدث تبين نشوب مشاجرة بين إسلام شوقي "ملازم أول" بقسم شرطة فايد وبصحبته محمد كمال "محامي"، وبين أيمن فوكيه شكر الله "41 سنة"، صاحب شركة فن هاوس، الكائنة بالقاهرة الجديدة "وشريك " بشركة جلوبال أومات"، قائد سيارة ماركة نيسان "ملكه"، وعثر بحوزته على مبلغ مالي 13700 دولار.

وتبين أنه زعيم عصابة النصب على المواطنين وكان بصحبته أكرم جمال "28 سنة" حاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات ومحمد علي مناع "28 سنة"، عاطل بودى جارد، وبحوزته طبنجة صوت وسامي رشاد "24 سنة"، طالب، وتم ضبط الطرفين.

وبمناقشتهم بمعرفة المقدم علاء بشندي، رئيس مباحث مدينة نصر، والعقيد طارق مشهور بالأموال العامة قرر الضابط والمحامى بتسليمهما لزعيم الثالث مبلغ 3900 دولار بقصد استثمارها في أعمال تجارية من خلال التسوق عبر الإنترنت.

وبتطوير مناقشة الطرف الثاني بمعرفة العميد عبد العزيز خضر، مفتش المباحث، اعترف الثالث بقيامه بإيهام ضحاياه بأنه وكيل لشركة وهمية اسمها "جلوبال" علي شبكة المعلومات الدولية الإنترنت لنقل مبالغ مالية بعملة الدولار الأمريكي من راغبي الاستيراد تتراوح بين 500 ، 1300 دولار مقابل قيام الشركة بتحميل عدد من الفيديوهات علي الحساب الإلكتروني للمشترك.

وذلك بالاشتراك مع باقي المتهمين وإيهام عملائهم بأنهم متعاقدين مع شركات عالمية للإعلان عن منتجات تلك الشركات، وأفادت التحريات بأنه توقف عن سداد الأموال للمشتركين لعدم وجود مشتركين جدد بأعداد تكفي لسداد تلك الأموال.






وأضاف المتهم فى اعترفاته أنه يقوم بتحويل مبلغ 50 ألف دولار أسبوعيا لتلك الشركة عبر شركات الصرافة، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة باقي أفراد الطرف الثاني أمام اللواء جمال عبدالعال، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة أيدوا ما جاء بأقوال الثالث.

وبالمتابعة تبين أن عدد البلاغات الواردة لقسم شرطة مدينة نصر أول بلغ 120 بلاغا من المواطنين لتضررهم من المتهم وآخرين، وجار تحديدهم وضبطهم لقيامهم بالنصب عليهم بذات الأسلوب.

 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: تفاصيل ضبط أخطر عصابة للنصب على المواطنين عبر الإنترنت بطريق النصر

:8h0: شكرا ع الخبر tnx
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#3
رد: تفاصيل ضبط أخطر عصابة للنصب على المواطنين عبر الإنترنت بطريق النصر

يعطيك العافيه الغلا
شكري و تقديري لمجهوداتك
ارق و اجمل تحيه
ودي و وردي
:[lok::hh16 :