تقدم كبير للسيسي مع استمرار عمليات الفرز

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


أظهرت نتائج فرز الأصوات بانتخابات الرئاسة المصرية، بعدد من لجان الاقتراع على مستوى الجمهورية، تقدما كبيرا للمرشح عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري السابق، مقابل منافسه حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.

وقالت حملة السيسي للانتخابات الرئاسية إن السيسي حصل على 92.9% بعد فرز أكثر من 3 آلاف لجنة اقتراع، في وقت حصل صباحي على 2.9%، وبلغت نسبة الأصوات الباطلة 3.7%.

وتجاوز إجمالي عدد الأصوات التي حصدها السيسي 4 ملايين صوت، مقابل نحو 143 ألفا لصباحي.

وأغلقت مراكز الاقتراع في التاسعة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، في وقت أكدت مصادر بلجنة الانتخابات أن نسبة التصويت بلغت أكثر من 45%.

واتسمت عملية التصويت، خلال ثالث وآخر أيام التصويت، بالهدوء والانتظام، بينما وقعت اشتباكات محدودة في قرية دلجا بمحافظة المنيا، جنوب القاهرة، بين قوات الأمن وأنصار لجماعة الإخوان المسلمين، خرجوا في مسيرات تدعو إلى مقاطعة الانتخابات.

وكانت قوات الأمن بدأت، قبل ساعات من إغلاق اللجان، في تنفيذ خطة لإعادة الانتشار وضعت لمرحلة فرز الأصوات، وتستمر حتى إعلان النتائج.

وتجرى عملية فرز الأصوات داخل كل لجنة فرعية على حدة، على أن يقوم كل قاض بإعلان نتيجة الفرز داخل لجنته، ثم يسلم محضرا بنتيجة التصويت إلى مندوب كلا المرشحين، قبل أن يرسل النتيجة إلى مقر اللجنة المركزية للانتخابات.

وذكرت مصادر قضائية مصرية أن عدد من أدلوا بأصواتهم في الانتخابات تجاوز 25 مليون ناخب، وتوقعت تلك المصادر ارتفاع الأرقام مع زيادة الإقبال على التصويت في الساعات الأخيرة قبل إغلاق اللجان.
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: تقدم كبير للسيسي مع استمرار عمليات الفرز


شكراع طرح رائع
تسلم الاياااااادي
بانتظار جديدك:[lok: