جهاز حاسوب من قوقل كروم

نورس

عضو جديد
#1
فتحت شركة غوغل العملاقة الخميس جبهة جديدة في مواجهتها مع آبل من خلال اطلاقها اول جهاز كمبيوتر محمول عالي الجودة "كروم بوك بيكسل" قدم على انه منافس لجهاز "ماك بوك"







وقالت المجموعة ان اولى اجهزة "كروم بوك بيكسل" باتت متوافرة اعتبارا من الخميس في متاجرها الالكترونية "غوغل بلاي" في الولايات المتحدة وبريطانيا بسعر 1299 دولارا و1049 جنيها استرلينيا على التوالي وانها ستكون متوافرة "قريبا" على موقع الموزع الالكتروني الاميركي "بيست باي".
وهذه الاجهزة الاولى مجهزة باتصال بالانترنت اللاسلكي (واي فاي). وستطلق نسخة متناسقة مع الهواتف النقالة من الجيل الرابع (ال تي اي) اعتبارا من نيسان/ابريل في الولايات المتحدة بسعر 1449 دولارا.
ويجمع الجهاز الجديد بين تكنولوجيات خاصة بالاجهزة اللوحية ولا سيما الشاشة التي تعمل باللمس واخرى متوافرة على اجهزة الكمبيوتر الكلاسيكية.
وشددت غوغل على سرعته ونوعية شاشته التي قال سوندار بيشاي نائب رئيس قسم "كروم" في شركة غوغل انها اعلى وضوحية من تلك التي يوفرها اي جهاز كمبويتر محمول.
ويعمل الجهاز بشريحة "انتل" وتنتجه في تايوان شركات الكترونية لم يكشف عن اسمها. واكدت غوغل انها تعمل مع مجموعة من مصممي التطبيقات لتصميم برامجها.
ولغوغل منذ العام 2010 مجموعة من الحواسيب المحمولة "كروم بوك" تصنعها المجموعات التايوانية "أيسر" و الصينية "لينوفو" والكورية الجنوبية "سامسونغ" والاميركية "هويلت-باكارد". لكن هذه الاجهزة تأتي بمواصفات دنيا وتنافس فقط اجهزة تعمل بنظام ويندوز التشغيلي من تصميم مايكروسوفت.
الا ان غوغل تتواجه بجهازها الجديد مباشرة مع آبل التي تركز على حواسيب بمواصفات عالية.
وتتواجه المجموعتان في الاساس في مجال الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية حيث فرض نظام "اندرويد" لتشغيل الهواتف النقالة نفسه سريعا كطرف اساسي في السوق.
وتستخدم غوغل نظام اندرويد في هواتفها واجهزتها اللوحية "نيكسوس" الا ان شركات اخرى كثيرة باتت تعتمد هذا النظام ايضا.
ف70 % تقريبا من الهواتف الذكية التي بيعت خلال الربع الاخير من السنة الماضية تعمل بنظام اندرويد. الا ان جهاز "آي باد" من آبل لا يزال يسيطر على سوق الاجهزة اللوحية مع انه يلقى منافسة متزايدة من الاجهزة العاملة بنظام اندرويد.
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#3
رد: جهاز حاسوب من قوقل كروم

لآ تحرمونآ من مواضيعكم القيمة
|||

جناإئنالورد لقلوبكم
ودي قبل ردي