جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[mark=#702121]
هناك جانب رومانسي للغاية بخصوص السفر في رحلات بالسيارة، فهي تمنح شعوراً قوياً بالحرية والتشويق وتوطد علاقتك مع الأشخاص الذين يشاركونك الرحلة وتخلق ذكريات لا تنسى أبداً. الكثير من الروايات والمؤلفات تحدثت عن طبيعة المغامرات الشيقة التي يمر بها الشجعان الذين يقطعون مثل تلك المسافات الطويلة في رحلاتهم البرية البعيدة، الأمر الذي يضفى المزيد من السحر والجاذبية لهذه النوعية المثيرة من الرحلات الطويلة لاستكشاف العالم

طريق قراقرم السريع، باكستان والصين



طريق قراقرم السريع
طريق قراقرم السريع - Source - Flickr Taylorandayumi
طريق قراقرم السريع هو أعلى طريق معبّد في العالم
كان هذا الطريق في السابق جزءاً من طريق الحرير الشهير،الذي كانت تسلكه القوافل التجارية في الماضي البعيد، انطلاقا من اليابان والصين وحتى تركيا ومن بعدها دول أوروبا كلها. يمتد طريق قراقرام السريع على طول 1200 كم، ويمر على سلسلة جبال قراقرم الشاهقة، مما يسمح للمارين عليه بالوقوف لالتقاط الصور الفوتوغرافية لبعض أروع سلاسل الجبال الشاهقة التي تحبس الأنفاس، وكذلك التوقف لرؤية الأدغال المدارية والمرتفعات المتجمدة. يبدأ الطريق من بلدة أيبوت آباد في شمال شرق باكستان، وينتهي في مدينة كاشغر (تركستان الشرقية) في الصين، ما يجعله الخيار المثالي لمن يبحث عن أكثر الرحلات تحدياً ومغامرة ومشقة وصعوبة وإثارة. ثق تماما أنك سترى مفاجآت كثيرة لأول مرة في حياتك كلها حين تقطع هذا الطريق، فحين مررنا نحن عليه، شاهدنا انهيارات أرضية مرعبة ومظاهرات سياسية غاضبة وبعض أكثر نقاط التفتيش العسكرية عدائية في العالم. لقد طلبت معرفة أكثر الطرق إثارة ومشقة، أليس كذلك؟

طريق الماشية، أستراليا


طريق الماشية، أستراليا
طريق الماشية، أستراليا- Source - Flickr, Yaruman5
يعشق المسافرون في أيامنا هذه العودة لاستكشاف طريق الماشية المرتحلة الشهير في غرب أستراليا. إنه واحد من أطول الطرق في العالم، و يبلغ طوله 1820 كلم. يمر هذا الطريق الترابي ذو اللون الأحمر عبر مدن وبلدات كثيرة جدا في شمال غرب قارة أستراليا. حين تسلك الطريق مع قافلة من السيارات، ستتاح لك فرصة مشاهدة أشكال غريبة و متنوعة من الجبال والصخور والرمال والسماوات، وكأنك تشاهد أعمالا فنية لفنان مبدع، وهذا هو سر جمال الرحلة على هذا الطريق .
طريق الموت، بوليفيا


طريق الموت، بوليفيا
طريق الموت، بوليفيا- Source - Flickr - Galia and Yoav
هذه النوعية من أسماء الطرق تكشف الكثير عن طبيعتها، ألا توافقنا؟ طريق كامينو دي لا مورتيه - كما هو معروف محليا – مشهور بكثرة حوادث المرور عليه والتي تكون نهايتها الموت الحتمي ولهذا أعطي الطريق هذا اللقب المخيف. على الرغم من هذه السمعة المرعبة، أصبح هذا الطريق نقطة جذب هائلة للسياح الباحثين عن الاثارة . يمتد الطريق على طول 80 كلم، ويبدأ من بلدة لاباز المرتفعة عن سطح الأرض، نزولا حتى أعماق الغابة المطيرة يونغاس. ويمتد نزولاً على حافة الجبال بمنعطفات حادّة، على شكلٍ متعرجٍ وملتوٍ مثل الثعبان، ما يعني أن أي خطأ صغير أثناء قيادة السيارة ستكون نتيجته السقوط في الهاوية. ربما من الأفضل أن تكتب وصيتك وتودع من تحب قبل سلوك هذا الطريق.
الطريق السريع منالي- ليه، الهند


الطريق السريع منالي- ليه، الهند
الطريق السريع منالي- ليه، الهند - Source - Flickr Wilson Loo Kok Wee
الجبال المرتفعة ذات القمم الثلجية إلى يساري، السهول المرتفعة إلى يميني... لا، هذه ليست كلمات أغنية شهيرة، بل هي ربما كانت أفضل وصف لما ستراه حين تسلك هذا الطريق السريع، منالي- ليه في الهند. بطول 490 كلم، يمر طريق منالي-ليه بمناطق هيماشال براديش و لادكا، وهو أحد أجمل الطرق البرية السريعة في العالم. بعد سلوكنا هذا الطريق، بقيت الأجزاء الخطرة منه والتي تمر عبر الأنهار الثائرة وفيضانات مياه الثلوج الذائبة محفورة في ذاكرتنا، وكذلك الممرات الجبلية المخيفة جداً ولعل كل هذا يبرر لك سبب فتح الطريق فقط من شهر يونيو حتى منتصف شهر أكتوبر، ولذا عليك أن تبدأ بالإستعداد مبكراً فهذه الرحلة منهكة حقاً .
الطريق الصحراوية السريعة، الجزائر والنيجر ونيجيريا


الطريق الصحراوية السريعة، الجزائر والنيجر ونيجيريا
الطريق الصحراوية السريعة، الجزائر والنيجر ونيجيريا - Source - Flickr Evgeni Zotov
تسمى الرحلة على هذه الطريق : المغامرة الصحراوية القصوى, فهي على طريق سريع يمر عبر الصحراء، يبلغ طوله 4500 كلم، ويمر عبر ثلاثة بلدان أفريقية. وهو مصنف ضمن قائمة الطرق الخطيرة لسببين؛ المخاطر التي تشكله على السلامة الشخصية بسبب البيئات القاسية التي تمر فيها الطريق، وعصابات قطاع الطرق واللصوص التي تستهدف المارين عليه. هذه هي بالتحديد العوامل التي تجذب كل مغامر مثلنا ليخوض رحلة كهذه.

[/mark]
 
التعديل الأخير:

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

يسلمو صور كتير حلوه
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

تسلم ايديكي ع التقرير يعطيكي الف عافية ع الصور
دمت بخير
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#4
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

صور حلووووووووة
والطرح الرائع
يسلم ها الايادي
 

البروفيسور

مشرف أقسام الفوتوشوب و الشباب
#5
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

تسلم الايادي

ويعطيكي العافيه
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

شكرا على المرو يا غالييييييييييييين
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

تقرير رائع و صور مميزة و جميلة لهذه الطرق..راق لي التعريف بها..شكرا على مجهوداتك في التقديم أختي نهى..سلمت يداك:hh14 :xhlgy
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#8
رد: جوله على الطريق..أشهر الطرق الصحروايه الصعبه

يعطيك العافيه الغلا
طرح رائع و صور جميله
تسلم الايادي
كلك ذووووق و بشوق لجديدك
اجمل تحيه و كل الود
:[lok: