حافظى على ملابسك لأطول فتره بخطوات غايه فى السهوله

#1
إذا كنت تحرصين على مظهرك طوال الوقت لكي تبدي بكامل أناقتك، فاعلمي سيدتي أن هناك بعض الأفعال عليكي أن تتبعيها لكي تحافظين على شكل ملابسك وأناقتها ولكي تجعليها تبدو بحال جيدة باستمرار.



وفي هذا الإطار نشر موقع "huffpostarabi" مقالا يوضح لك بعض الخطوات التي عليكي اتباعها بشكل يومي لكي تحافظين على ملابسك وأحذيتك، لكي تعيش عمرا أطول:



1- غلق السحَّابات: قد يكون شيئا بسيطا بالنسبة لك لكنه ذات تأثير كبير على الملابس، فإذا كنت تريدين الحفاظ على ملابسك قومي بغلق السحابات قبل طيها أو قبل تعليقها لكي تحافظين على شكلها الأساسي.



2- غلق السحابات أثناء الغسل: لا تهملين هذه الجزئية سيدتي فهي في غاية الأهمية، عليكي أن تقومي بغلق السحابات لكي لا تتعرض الملابس الآخرى للتمزق أو الشد بسبب السحاب.



3- الملابس الجلدية: يحتاج هذا النوع من الملابس لبعض الاهتمام والعناية، فلا تقومي بثنيه عدة ثنايات حتى لا تترك آثرا سيئا، خاصة أن الملابس الجلدية من الصعب أن تتخلصي من الآثار المتروكة عليها.



4- الشماعات الخشبية: احذري من استخدام الشماعات السلكية، فهي تترك آثارا سيئة على الملابس، واستبدليها دائما بالشماعات الخشبية، فهي أفضل كثيرا ولا تترك آثرا على الملابس.



5- العناية بالملابس الجلدية: قومي بتعليق الملابس الجلدية بعناية كبيرة، فلا تتركيها في وضع يترك عليها أثرا، واستخدمي لها الشماعات الخشبية، ولا تنسي أن تغلقي السحابات جيدا.



6- الملابس الصوفية: يعتبر هذا النوع من الملابس أيضا الذي يحتاج لعناية فائقة، خاصة أثناء الغسل والتخزين، ففي الغالب لن تحتاجي لغسله بالغسالة، واكتفي بغسله على يديك كما.




7- الحقائب: قومي بغلق حقائبك إذا كنت لا تستعمليها، ولا تغفلي تعليقها حتى لا ترتخي، ولا تقومي بوضع الحقائب فوق بعضها بشكل عشوائي لأن ذلك يترك عليها آثارا سيئة.



8- الأحذية: قومي بربط أحذيتك في حال عدم استخدامها للحفاظ على شكلها من الارتخاء، كما عليكي القيام بتلميعها بشكل مستمر للحفاظ عليها من الأتربة، وتجنبي تلميعها بالماء لأن ذلك يسبب التلف.



9- طريقة الغسل الصحيحة: تعرفي جيدا على تعليمات غسل كل نوع من أنواع الملابس الخاصة بك، حتى لا تتسبي في فساد أيا منها