حمام الديتوكس للتخلص من إرهاق الاسبوع

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
جميعنا نعاني من التعب والإجهاد لا سيّما التوتر. فمعظم النساء العاملات هنّ أيضاً أمهّات. مهمّة صعبة جداً التركيز على العمل وعلى المنزل والأولاد. غالباً ما تكون أيّام الأسبوع متعبة جداً بحيث لا نجد وقتاً لأنفسنا. فحين نصل الى نهاية الأسبوع، نحتاج الى الاسترخاء والراحة. فما عليكِ سوى تجربة طريقة جديدة ورائعة للتخلّص من إجهاد أيام العمل الطويلة. حمّام الديتوكس يجدّد جسمكِ وعقلكِ وهذا من خلال الاستحمام الصحيّ. جرّبي ما يلي وستكونين لنا شاكرة.

حمّام الملح


ذوّبي الملح أولاً، إضافةً الى ملح الإبسوم، وبيكاربونات صودا في وعاء من الماء المغلي وضعيه جانباً. املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن وأضيفي إليه خل التفاح، ثمّ صبّي خليط الملح وأضيفي إليه الزيوت الأساسية إذا أردتِ.

اجلسي في هذا الخليط الرائع لمدة ساعةٍ تقريباً. اعلمي أنه مع أي حمام للتخلص من السموم، قد تشعرين بالتعب أو حتى بالدوار عند الخروج. حمّام الملح هذا رائع للتخلص من تهيّج البشرة واحمرارها، وزيادة مستويات المغنيزيوم وتراكم المواد السامّة.

حمّام الزنجبيل


املئي حوض الاستحمام بالماء الساخن ورشّي بعض حلقات الزنجبيل الطازج في الماء. الزنجبيل يميل إلى جعل جسمكِ يتعرق أكثر، وبالتالي يساعد في إخراج جميع السموم الموجودة في الداخل.

حمام بيكاربونات الصودا


تحتوي بيكاربونات الصودا على خصائص تحييد الكلور من المياه، الأمر الذي يساعد الجسم في عملية التخلصّ من تراكم السموم أو الديتوكس.

حمّام خلّ التفاح


الماء الممزوج مع خل التفاح لا يساعدك فقط على التعرق وإخراج جميع السموم من جسمكِ، بل هو يساعد أيضاً في محاربة أيّ التهاب في الجلد.

حمّام الزيت العطري


هناك عدد كبير من الزيوت العطرية الرائعة مثل زيت الخزامى، النعناع وخشب الصندل، وهي فعّالة جداً في حمام الديتوكس. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك أولاً إضافة بيكاربونات الصودا الى الماء الساخن ثم إضافة بضع قطرات من الزيت العطري للحصول على أفضل الآثار لهذه التجربة.

وأخيراً، ننصحكِ بأنّه في الوقت الذي تسترخين فيه، حاولي أن تخففي من الضوء واستمعي الى موسيقى لطيفة أو حتى اقرئي كتابكِ المفضّل. خصّصي هذا الوقت لتدليل نفسكِ.