خاطفو هانيبال القذافي استدرجوه من سوريا إلى لبنان

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



كشفت وكالة الأنباء اللبنانية أن خاطفي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، هانيبال القذافي، كانوا قد استدرجوه من سوريا إلى لبنان حيث اختطفوه قبل أن يطلقوا سراحه في ظروف غامضة، الجمعة.
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، الجمعة، إن القذافي "اختطف بعد استدراجه من سوريا إلى البقاع في قرية قريبة من بعلبك"، شرقي لبنان، مشيرة إلى أن الخاطفين طالبوا بمعلومات عن الإمام موسى الصدر ورفيقيه.

ومنذ اختفاء الصدر، الذي شوهد للمرة الأخيرة في ليبيا في 31 أغسطس 1978 مع رفيقيه محمد يعقوب وعباس بدر الدين، دأب تيارات لبنانية على اتهام القذافي الأب بخطفه، الأمر الذي كان ينفيه الأخير.

وأضافت الوكالة أن "فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي تسلم (هنيبعل) معمر القذافي بعد أن تركه خاطفوه على طريق بعلبك - حمص الدولية، بالقرب من قرية الجمالية في البقاع الشمالي".

وفي حين لم يشر فرع المعلومات إلى ظروف إطلاق سراح هانيبال، المتزوج من اللبنانية آلين سكاف، قال مصدر في القوى الأمنية إنه سيتم التحقيق مع نجل العقيد الليبي الذي قتل عام 2011، قبل إطلاقه.

وكان تلفزيون الجديد اللبناني قد نشر فيديو ذكر أنه لهانيبال بعد اختطافه، وقد قال فيه الرجل، الذي ظهر وهو متورم العينين، إنه "بصحة جيدة ومرتاح"، ودعا كل من لديه "أدلة" عن الصدر إلى "تقديمها فورا...".

ولاحقا، نشر التلفزيون نفسه فيديو آخر تحت عنوان "اللقطات الأولى لهنيبعل بعد تحريره"، اقتصر مضمونه على ذكر نجل العقيد الليبي الراحل لاسمه واسم أبيه دون أي معلومات أخرى.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: خاطفو هانيبال القذافي استدرجوه من سوريا إلى لبنان

شكرا على تقديم الخبر