خطوات بسيطة لتعزيز ثقتك بنفسك

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
هذه الحيل البسيطة تساعدك على التمتع بقدرات كبيرة وثقة عالية بما تملكين من مواهب وافكار ومهارات.

كيف يمكنك تعزيز ثقتك بنفسك؟

- البداية تكون من خلال تقبل نفسك كما انت، فبهذه الخطوة تبدئين في الافتخار بما انت عليه، من دون الحاجة الى التشبه بالآخرين، وعليك أن تتعرفي على نفسك أكثر كي تتمكني من نقبل نفسك كما هي عليه. وفي هذا الاطار، فإن تعزيز الثقة يكون من خلال الاعتراف بقوتك ومهاراتك، وتقبل بعض الامور الصغيرة والسلبية فيك.



- بالاضافة الى ان تعزيز الثقة بالنفس تكون من خلال البدء باستخدام المهارات التي تملكينها في الاتجاهات والطرق الملائمة، حيث توظفين طاقاتك التي تتمتعين بها من اجل الوصول الى الاهداف التي تطمحين اليها. وهذا الامر يساعدك على الحصول على ثقة أكبر في النفس على التخلص من الخجل والضعف اللذين قد تشعرين بهما في اوقات سابقة.



- كما ان تعزيز الثقة بالنفس تكون من خلال تعلم بعض الامور الجديدة التي ترغبين بها، من دون التوقف عند العمر أو العمل أو الاسرة، فهذه الامور التي تكتسبينها باستمرار تساعدك على التقدم في المجالات المختلفة التي تخوضينها سواء على الصعيد المهني او الاجتماعي او الاسري.



- وتجدر الاشارة الى ان تعزيز الثقة بالنفس لدى المرأة يكون ايضاً من خلال بناء علاقات متينة سواء على الصعيد المهني أو الاجتماعي، وهذه العلاقات تلعب دوراً كبيراً في ما يخص حضورك في المجتمع، ويعزز لديك القدرة على التفاعل مع الآخرين بطريقة صحيحة وملائمة