"داعش" يترنح تحت الضربات الموجعة للتحالف والقوات العراقية

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
تمكن التحالف الدولي والجيش العراقي من قتل أكثر من 100 مسلح من "الدولة الإسلامية" في ضربات جوية وبرية لأوكاره في قضاء بيجي بصلاح الدين. وقال مصدر أمني مسؤول إن "الطيران الحربي الدولي نفذ فجر اليوم الأربعاء ضربات موجعة لإرهابي داعش في قضاء بيجي، ما أسفر عن قتل 68 منهم وتدمير آليات ومعدات كانوا يستخدمونها ضد القوات الأمنية". من جانبها أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين أنه"تم قتل 40 داعشيا بينهم عرب وأجانب خلال عملية تطهير قضاء بيجي شمال تكريت، كما فكك الجهد الهندسي 6 منازل مفخخة و 30 عبوة ناسفة. سلاح الجو العراقي يقضي على والي الفلوجة هذا وقتلت غارة جوية نفذها سلاح الجو العراقي في الفلوجة على 12 عنصرا من "الدولة الإسلامية" بينهم والي الفلوجة ومعاونه العسكري. وأفاد مصدر أمني في الأنبار بأن "الطيران الحربي العراقي قصف، صباح اليوم الأربعاء منزلا في مدينة الفلوجة كان يؤوي مجموعة إرهابية تابعة لداعش، ما أسفر عن مقتل 12 عنصرا من التنظيم بينهم والي الفلوجة المدعو داوود العلواني ومعاونه العسكري الملقب بأبو أيمن".
وقال المصدر إن "الغارة أسفرت أيضا عن تدمير عجلتين (مركبتين) مزودتين بأحاديتين"، موضحا أن "الغارة نفذت وفق معلومات استخبارية بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع الأولى".
كما دمرت المقاتلات العراقية ثلاث سيارات مفخخة يقودها انتحاريون متجهة إلى قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين لاستهداف القوات الأمنية هناك.
تحرير آخر معاقل "داعش" في ناحية العظيم
وفي محافظة ديالى أعلن قائم مقام قضاء الخالص عدي الخدران الأربعاء عن تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في ناحية العظيم شمال القضاء.
وقال القائم مقام إن "قوات من الفرقة الخامسة المدعومة بالحشد الشعبي والطيران الحربي شنت اليوم عملية نوعية لتحرير المجمع الإداري في سد العظيم الإروائي (30 كم شمال قضاء الخالص) وقرى زراعية قريبة منه".
وأضاف الخدران أن "العملية التي دامت نحو ثلاث ساعات انتهت بتحرير آخر معاقل داعش وقتل ثمانية من التنظيم"، مبينا أن "العظيم باتت خالية من وجود داعش بشكل تام بالوقت الحالي".
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: "داعش" يترنح تحت الضربات الموجعة للتحالف والقوات العراقية

يسلموا على الخبر
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: "داعش" يترنح تحت الضربات الموجعة للتحالف والقوات العراقية

يعطيك العافية أختي الكريمة على تقديم هذا الخبر..و موافاتنا بكل ما هو جديد و مثير من أحداث العالم من حولنا..شكرا و سلمت يداك:[lok: