دماء فى وسط القاهرهـ

#1
يواصل الإرهاب الغاشم ضرباته الغادرة، حيث تشهد مصر العديد من الأعمال الإرهابية، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، فلم يكتفي الإرهاب بقتل الجنود والضباط الذين يحمون هذا الوطن بل ذهب للأماكن الحيوية ليرهب الآمنين.
حيث شهدت منطقة "الإسعاف" بوسط البلد وشارع رمسيس مساء أمس الثلاثاء، انفجارًا أسفر عن إصابة 13 شخصًا من بينهم طفله، أطاحت شدة الانفجار بجسدها النحيف لترقد فى المستشفى بين الحياه والموت.
ووقع الانفجار وفقًا لتصريحات مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية، في حوالي الساعة 11.15 مساء الثلاثاء، نتيجة عبوة بدائية الصنع، أسفل السور الحديدي بشارع رمسيس بمنطقة الإسعاف بوسط البلد.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات لتمشيط المنطقة، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة.
ومن جانبه قام الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، بزيارة المصابين بمستشفى الهلال، وأكد أن حالتهم مستقرة، وطمأن ذويهم الذين تجمعوا أمام المستشفى لرؤيتهم.
وأكد الدكتور محمد سلطان رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف بوزارة الصحة، خروج حالتين من المصابين بعد تماثلهم للشفاء، وأنه يتم اتخاذ الإسعافات لباقي المصابيين.
وفى سياق متصل أدان اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، الحادث الإرهابي، وقال في تصريحات صحفية، إن رجال الأمن قادرون على مواجهه الإرهاب والتضحية بأرواحهم في سبيل الوطن وأن الحادث ماهو إلا دليل على خيانه هؤلاء المجرمين للوطن.
كما استمع فريق من نيابة حوادث شمال القاهرة برئاسة أحمد عاصى رئيس النيابة، وعدد من أعضاء نيابة وسط القاهرة، إلى أقوال المصابين في حادث انفجار عبوة ناسفة بمحيط دار القضاء العالي، بمنطقة وسط البلد، كما تستمع النيابة لأقوال شهود العيان.
وتبين من تحقيقات النيابة الأولية، أن مجهول وضع قنبلة بدائية أسفل السور الحديدي بشارع رمسيس، تحتوى على قطع من الحديد والبارود والمسامير، وتم تفجيرها عن بعد بواسطة تليفون محمول.
كما كشفت المعاينة المبدئية، عن وجود كميات كبيرة من الزجاج المتناثر، نتيجة تهشم واجهات محل للعطور بالقرب من الانفجار.
وأمرت النيابة بإرسال المواد التي عثر عليها بموقع الانفجار، إلى المعمل الجنائي لفحصها، وتكليف المباحث والأمن الوطني بسرعة التحريات حول الحادث وضبط المتهمين.


حسبى الله ونعم الوكيل
 
#3
رد: دماء فى وسط القاهرهـ

يعطيكم العافية على تقديم هذا الخبر و موافاتنا بكل ما هو جديد و مميز من أحداث العالم من حولنا..مودتي و تقديري لك..سلمت يداك tnx