رئيس الوزراء المصري يزور قطر

#1
رئيس الوزراء المصري يزور قطر

يصل رئيس الوزراء المصري هشام قنديل إلى قطر اليوم الثلاثاء لاجراء محادثات مع الدولة الخليجية التي تقدم أكبر دعم مالي للقاهرة التي تتفاوض مع صندوق النقد الدولي سعيا لتخفيف حدة ازمتها الاقتصادية. بحسب وكالة رويترز للانباء .
وذكر مكتب رئيس الوزراء أن قنديل سيتوجه إلى الدوحة بعد أن يحضر مراسم تنصيب الرئيس الكيني الجديد في نيروبي ومن المقرر ان يعقد مؤتمرا صحفيا مع رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني يوم الأربعاء.
وقدمت قطر خمسة مليارات دولار لمصر على هيئة قروض ومنح منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي العام الماضي. ويقول دبلوماسيون إن القاهرة تريد مزيدا من الدعم سواء حصلت على قرض الصندوق بقيمة 4.8 مليار دولار أو لم تحصل عليه.
ودعمت قطر احتياطي النقد الاجنبي المتهاوي في مصر من خلال ودائع لدى البنك المركزي. وفي مارس آذار انخفضت احتياطيات مصر من النقد الاجنبي إلى 13.4 مليار دولار وهي غير كافية لتغطية واردات ثلاثة اشهر.
وتأتي زيارة قنديل عقب اجتماعات تحضيرية لمحافظ البنك المركزي هشام رامز في قطر وسط توتر بين القاهرة والدوحة بشأن نزاعين ماليين وقد تحركت مصر لتسوية احدهما يوم الاثنين.
ولم تبت بعد الهيئة العامة للرقابة المالية في صفقة إقامة مشروع مشترك مقترح بين كيو انفست ويمتلك مصرف قطر الاسلامي حصة أغلبية في الشركة والمجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط. وقالت المجموعة المالية انه سيكون من الصعب تنفيذ الصفقة التي وقعت العام الماضي اذا لم تصلها موافقة الهيئة قبل الثالث من مايو أيار.
وتتسم الصفقة-التي تنقل العمليات الرئيسية لهيرميس لشركة تمتلك كيو انفست حصة 60 بالمئة فيها - بحساسية سياسية إذ أن اثنبن من مسؤوليها التنفيذيين يحاكمان مع نجلي الرئيس السابق حسني مبارك بتهمة التلاعب في صفقة ابرمت في البورصة في عام 2007.

كما اغضب قطر قرار مصر الشهر الماضي فرض ضريبة عشرة بالمئة على صفقة استحواذ بنك قطر الوطني على البنك الاهلي سوسيتيه جنرال.

غير ان مساعدا لوزير المالية المصري قال عشية زيارة قنديل ان الحكومة قررت الغاء الضريبة على التوزيعات النقدية وصفقات الاندماج والاستحواذ وسترد المبالغ التي حصلتها من المساهمين بالفعل.








 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: رئيس الوزراء المصري يزور قطر

يسلموووو ياغالية
عااااشت الاياديـ
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#5
رد: رئيس الوزراء المصري يزور قطر

يعطيك العافيه الغلا
على الخبر
اجمل تحيه و كل الود
tnx