رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
[frame="29 60"]أكد الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج يحدث في مصر في خبر عاجل عبر فضائية "mbc مصر" مفاده أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء قد أوقف قرار طاهر أبو زيد وزير الدولة لشئون الرياضة والذي يقضي بحل مجلس إدارة الأهلي الحالي وتعيين مجلس مؤقت لحين انعقاد الجمعية العمومية وإجراء انتخابات جديدة.
وكان أبو زيد قد أصدر في وقت سابق اليوم قراراً حل بموجبه مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن حسن حمدي وإحالته إلى نيابة الأموال العامة، كما تضمن القرار تعيين مجلس مؤقت يسير أعمال النادي برئاسة الكابتن عادل هيكل لحين إجراء انتخابات رئاسية جديدة.
وفي مداخلة هاتفية للتعليق على الخبر قال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي المقال "لدينا معلومات ولكنه غير مؤكدة عن قرار صادر عن مجلس الوزراء يوقف بموجبه قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة. وأردف مرتجي أنه في حالة تأكد قرار الببلاوي فإن هذا سيكون التكريم الحقيقي لمجلس الإدارة الذي حله أبو زيد عن الإنجازات التي حققها النادي في الموسم المنقضي في ظل الأجواء غير المستقرة على المستوى المحلي.
وبسؤاله عما إذا كان قرار حل المجلس نابعاً من الخلافات القائمة بين مجلس إدارة الأهلي ووزير الرياضة الحساسيات قال مرتجي أن الشخص الوحيد الذي لديه الإجابة على هذا السؤال هو طاهر أبو زيد.
وعن دور وزارة الرياضة قال مرتجي أن دور الوزارة يقتصر على الرقابة وليس الإدارة خاصة وأن نادي مثل الأهلي هو منظمة أهلية وليست عمومية، وأرجع اللبث في هذا التضارب إلى قلة خبرة وزيرة الرياضة بالقوانين الدولية.
وتابع مرتجي قائلاً أن دور وزارة الرياضة رقابياً بحتاً وليس إداريا خاصة وأن نادي مثل الأهلي هو مؤسسة أهلية وليس مؤسسة عمومية تنضوي تحت لواء وزارة الرياضة، ذلك بحسب الأعراف والمواثيق الرياضية على المستوى الدولي.
وأنهى مرتجي مداخلته بالتأكيد على أن قلة خبرة وزير الرياضة المصري الحالي بالقوانين الدولية هي التي أوقعته في تلك المعضلة التي أقال على إثرها مجلس إدارة الأهلي، ثم عاد رئيس مجلس الوزراء وأوقف هذا القرار.
[/frame]
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

[frame="29 60"] هذا وقد تقدم طاهر أبوزيد، وزير الدولة لشؤون الرياضة، باستقالته رسميا لرئاسة مجلس الوزراء عقب القرار الذي اتخذه الدكتور حازم الببلاوي بإيقاف قرار حل مجلس إدارة النادي الأهلي.
وقال *أبوزيد» في تصريحات لـ*المصري اليوم»، السبت: *كنت أدرس بعض الأمور قبل اتخاذي قراري الرسمي، والآن أعلنها سأرحل عن الوزارة».
كان *أبوزيد» قد قرر حل مجلس إدارة النادي الأهلي وتكليف عادل هيكل برئاسة القلعة الحمراء، لكن رئيس مجلس الوزراء قرر إيقاف قرار وزير الرياضة طاهر أبوزيد بحل مجلس إدارة الأهلي.
[/frame]
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

أنتقد خالد زين رئيس اللجنة الأولمبية المصرية قرار طاهر أبو زيد وزير الرياضة بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، معربا عن خيبة أمله الكبيرة من هذا القرار الذي يعد مخالفة صريحة لما تم الاتفاق عليه مع اللجنة الأولمبية الدولية.
وأعتبر زين خلال تصريحات تلفزيونية أن هذا القرار تدخلا حكوميا صريحا للغاية وكاد يعرض الرياضة المصرية إلي خطر الإيقاف لولا تدخل رئيس الحكومة وإلغائه قبل أن يصل الأمر إلي اللجنة الأولمبية الدولية التي ترفض هذه المواقف بشكل قاطع.
ووجه رسالة إلي أبو زيد بشأن تحويل مجلس الأهلي للنيابة لوجود مخالفات مالية قائلا له:' مخالفات مالية أيه اللي تتحدث عنها في الأهلي اللي بيته من زجاج لا يقذف الناس بالطوب'.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

أوضح محمد فتحي محامي الأهلي السبب في إعلان طاهر أبو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة لقرار حل مجلس إدارة النادي يوم السبت تحديدا.

أبو زيد اتخذ قراره وأقال مجلس حسن حمدي، قبل أن يأتي حازم الببلاوي رئيس مجلس الوزراء ويوقف التنفيذ ويعيد حمدي لمقعده.

وكشف فتحي عما حدث قائلا لـFilGoal.com: 'أبو زيد حاول أن يتخذ القرار قبل إعلان نتائج الاستفتاء على الدستور الجديد'.

وتابع 'الدستور الجديد مواده تمنع أبو زيد من اتخاذ مثل هذه القرارات، لهذا تسرع في قراره لأنها كانت أخر فرصة أمامه'.

الدستور يحمل مادة رقم 75، تقول: 'للمواطنين حق تكوين الجمعيات والمؤسسات الأهلي على أساس ديموقراطي، وتكون لها الشخصية الاعتبارية بمجرد الإخطار'.

وتضيف المادة 'وتمارس نشاطها بحرية، ولا يجوز للجهات الإدارية التدخل في شؤونها أو حل مجالس إداراتها أو مجالس أمنائها إلا بحكم قضائي'.

و'يحظر إنشاء أو استمرار جمعيات أو مؤسسات أهلية يكون نظامها أو نشاطها سريا أو ذا طابع عسكري أو شبه عسكري، وذلك كله على النحو الذي ينظمه القانون'.

أما المادة 84، فتؤكد على أهمية احترام المعايير الدولية فيما يخص التعامل مع الهيئات الرياضية، بينما دستور 2012 كان ينص على اللجوء للمعايير الأوليمبية وليست الدولية.

وتقول المادة 84 في دستور 2013: 'ممارسة الرياضة حق للجميع، وعلي مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة، وينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقًا للمعايير الدولية، وكيفية الفصل في المنازعات الرياضية '.

بينما مادة الرياضة في دستور 2012 الذي حاول أبو زيد استخدامها تقول: ''ممارسة الرياضة حق للجميع وعلى مؤسسات الدولة والمجتمع اكتشاف الموهوبين رياضيًا ورعايتهم، واتخاذ ما يلزم من تدابير لتشجيع ممارسة الرياضة'
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#5
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

طرح جميل
عاااااااااااااااااااشت الاياااااااااادي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#6
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

شكرا على المرور يويتى
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#7
رد: رئيس الوزراء يوقف قرار حل مجلس اداره الاهلى

شكرا لك نهى على تقديم هذه التغطية المميزة حول هذا الحدث المهم..سلمت يداااك