روسيا: لن نتراجع عن تزويد سوريا بالصواريخ

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



أكدت روسيا، الثلاثاء، أنها لن تتراجع عن تسليم سوريا أنظمة دفاع جوي، في حين هددت إسرائيل بـ"الرد" في حال مضت موسكو قدما في تلك العملية التي لاقت معارضة شديدة من عدة دول غربية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، إن "الشحن (الأسلحة) لم يتم وآمل ألا يتم. لكن إذا وصلت (صواريخ أس-300) إلى سوريا، فسنعرف ما علينا أن نفعله".

واعتبرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تصريحات يعالون تلميحا إلى غارات جوية جديدة يمكن أن تشنها إسرائيل على سوريا، على غرار تلك الغارات التي استهدفت مواقع عسكرية في دمشق وريفها مطلع مايو الجاري.

وكانت موسكو جددت تمسكها بإتمام صفقة الأسلحة مع الحكومة السورية، مؤكدة أن اعتراضات الدول الغربية لن تقف حائلا أمام هذه العملية التي تراها أنها تردع أي مخطط لتدخل خارجي في النزاع في هذا البلد.

وغداة رفع الاتحاد الأوروبي الحظر على تسليم أسلحة للمعارضين السوريين، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، قال إن الصواريخ أرض جو المتطورة من طراز أس-300 المقرر تسليمها إلى سوريا تشكل عامل "استقرار".

وتبدي إسرائيل قلقها من أن تمد روسيا سوريا بأنظمة أسلحة متقدمة، وقال وزير الشؤون الاستراتيجية والمخابرات الإسرائيلي، يوفال شتاينتز، إن نظام أس-300 يمكن أن يصل إلى عمق إسرائيل ويهدد الرحلات الجوية فوق مطارها التجاري الرئيسي قرب تل أبيب.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: روسيا: لن نتراجع عن تزويد سوريا بالصواريخ

شكرا على تقديم هذا الخبر tnx