زيت الزيتون التونسي يتوج في يايطاليا

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
شاركت تونس في الدورة 19 للمسابقة الخاصة بزيت الزيتون المعلب و البيولوجي والتي انتظمت في شهر مارس الماضي بمدينة باري بايطاليا ،بست علامات تجارية من جملة 360 علامة من مختلف بلدان العالم ،على غرار بلدان البحر الأبيض المتوسط و الشيلي و المملكة العربية السعودية و الأرجنتين .
وقد تحصلت خمس علامات تونسية على جوائز من نوع الذهبية الممتازة كأفضل زيت زيتون بكر بيولوجي لعلامة "MIRACLE'' لمؤسسة Tunisia terra natura ،و الذهبية لعلامة MODELA' لمؤسسة Cecilia Muriel، فيما تحصلت كل من علامات "OYYA" لمؤسسة Cogéhuile و SOFRA لمؤسسة Sarra huile S.A وعلامة domaine sidiMrayah لمؤسسة Malem lakhoua-Zaghene على الفضية.
و قد أكد وزير الفلاحة محمد ين سالم على ضرورة تكثيف حضور الشركات التونسية المصدرة لزيت الزيتون في المعارض و المسابقات الدولية لإثبات عراقة زراعة شجرة الزيتون في تونس .
وبين أن إنتاج زيت الزيتون يعد أحد الركائز الاساسية للاقتصاد التونسي حيث يمثل 40 بالمائة من الصادرات الفلاحية و 5 بالمائة من جملة الصادرات مشيرا إلى أن تونس تحتل مكانة هامة عالميا في الإنتاج البيولوجي.
ومن جانبه أعلن رئيس الديوان الوطني للزيت السيد محمد بن محمد عن قرار تنظيم ثلاث أيام تحسيسية موجهة لأصحاب الشركات المصدرة لزيت الزيتون حول التمثيل الأفضل لتونس في المعارض الدولية.
 

تشيارا

مشرفة قسم التنمية
#2
رد: زيت الزيتون التونسي يتوج في يايطاليا

شكرا يا قمر

مبروووووووووووووووك:hh14 :
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#3
رد: زيت الزيتون التونسي يتوج في يايطاليا

شكرا ع موضوع الرائع
تسلم الايادي
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: زيت الزيتون التونسي يتوج في يايطاليا

شكرا على الخبر..سلمت الأيادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#5
رد: زيت الزيتون التونسي يتوج في يايطاليا

مشكوورة ع الخبر يعطيكي الف عافية