سنغافورة مدينة سياحية متعددة الثقافات .

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
سنغافورة مدينة سياحية متعددة الثقافات ..؟؟







تعد سنغافورة من اكثر المناطق السياحية شهرة في العالم رغم انها لا تعدو كونها جزيرة صغيرة الحجم والاهمية على الصعيدين الاقتصادى والسياحي

تقع سنغافورة في اقصى جنوب شرق القارة الآسيوية في المنطقة ما بين اندونيسيا وماليزيا. وعلى الرغم من ان سنغافورة تبدو كدولة من مدينة واحدة نظرا لصغر مساحتها، الا انها تتمتع باقتصاد نشط .

ويعتبر "اورشارد روود" اشهر شوارع التسوق في سنغافورة والذي يتميز بالازدحام الشديد للمتسوقين حتى منتصف الليل يوميا. وتزدحم الشوارع بصورة اكبر في عطلة نهاية الاسبوع، حيث تمتلئ المراكز التجارية ومراكز التسوق الموجودة في الطرق المزينة بالاشجار على جانبي الطريق.

وبالنسبة الثقافات الموجودة في سنغافورة، نجد انها دولة متعددة الثقافات لتنوع الجنسيات الموجودة فيها. فنجد ان 75 % من السكان ينتمون للعقيدة الصينية و 15 % ماليزيين بينما 7 % من الهنود.

ان سنغافورة تتميز بوجود عدد هائل من معابد "بوذا"، وذلك نظرا لوجود الغالبية العظمى من سكانها صينيون عقائديا. وتعكس اللغات التي يتحدث بها السكان في سنغافورة هذا التنوع في الثقافات، فبالاضافة الى اللغة الانجليزية يتكلم السكان بالماليزية والصينية والتاميل. كما نجد ان كل فرقة عقائدية معينة تميل الى التجمع مع بعضها في مربعات سكنية وقطاعات بعيدا عن الطوائف الاخرى.

اما عن تاريخ سنغافورة، فقد خضعت للاستعمار البريطاني عام 1819 ،وتحولت الى قاعدة مهمة للاسطول البريطاني اثناء الحرب العالمية الثانية، ثم حصلت على اسقلالها واتحدت مع ماليزيا فى 1963 وانفصلت عن اتحاد ماليزيا فى 1965، وعرفت بعد الانفصال بجمهورية سنغافورة.

ويبلغ عدد سكان سنغافورة 4.5 مليون نسمة. وقد صنفت سنغافورة منذ 30 عاما على انها من دول العالم الثالث، الا انها قد ادرجت الآن ضمن الدول ذات اعلى مستوى دخل للفرد، حيث يقدر الدخل السنوي للفرد ب 21 الف دولار.



معلومات عن سنغافورة:




العاصمة: مدينة سنغافورة
الحكومة: جمهورية برلمانية
المساحة: 704 كيلومتر مربع
عدد السكان: 4.680.600 نسمة
الديانات الرئيسية: البوذية (51 %) المسيحية(15 %) والاسلام (14 %)[/COLOR





















 
التعديل الأخير:

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: سنغافورة مدينة سياحية متعددة الثقافات .

رااااائعة
يعطيكي الف عافية وتسلم ايديكي
دمت بخير