سيارة ذكية من لينكن في جيتكس

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1


كشفت شركة لينكن الأميركية للسيارات "Lincoln" خلال معرض جيتكس 2013 في دبي، عن سياراتها الذكية الجديدة "MKZ"، التي تتمتع بخصائص متنوعة، منها تلقيها الأوامر الصوتية، ونطام الركن الذكي، إضافة إلى تنبيه السائق حال خروج السيارة عن خط سيرها. وهذه هي السيارة الأولى من إنتاج استديو لينكن للتصميم.

فمع نظام المزامنة، يمكن للسائق التخاطب مع السيارة عبر الأوامر الصوتية، بالإضافة إلى اللمس، إلا أن الشركة تحذر من استخدام هذا النظام في حالة تشتت ذهن قائد السيارة، أو القيادة في ظروف غير طبيعية.

أما نظام المساعدة النشط لركن السيارة، فلن يكون السائق في حاجة لركن سيارته بالطريقة التقليدية، وإنما يقوم النظام تلقائيا بالقيام بذلك، ولا يكون لدى السائق سوى التحكم من خلال دواسة الوقود والفرامل.

وثمة تقنية أخرى في السيارة تعمل أثناء تثبيت السرعة على استشعار سرعة السيارات التي تسير أمامها، ومن ثم تعديل سرعتها تلقائيا وإعداد المسافات الفاصلة تبعا لأربعة إعدادات يختار بينها السائق.

وفي حال تم الكشف عن اصطدام أمامي محتمل، يعمد النظام إلى تنشيط إنذار ضوئي وامض على الزجاج الأمامي، ويطلق إنذارا صوتيا ويشحن الفرامل مسبقا ويرفع مستوى حساسية نظام دعم الفرامل من أجل الحصول على تجاوب كامل عندما تقوم السيارة بالفرملة، فيما تحتوي أحزمة الأمان الخلفية على وسادات هوائية حال الاصطدام.

ولدى السيارة نظام يمكن السائق من المحافظة على خط السير من خلال تنبيه السائق، سواء في النهار أو الليل، في حال خروج السيارة عن مسارها، من خلال كاميرا أمامية تبحث عن علامات خط السير على الطريق.

وتنبه السيارة السائق عبر وسيلتين عند اكتشاف خروج غير متعمد عن خط السير سواء بسبب تشتت الذهن أو الغفو أثناء القيادة، الأولى عبر إرسال ذبذبات تؤدي إلى ارتجاج عجلة القيادة، والثانية من خلال إعادة السيارة إلى مسارها من جديد بطريقة تلقائية.

وتوفر الشركة لزوار جناحها فرصة تجربة قيادة السيارة الجديدة افتراضيا، والذهاب والتجول بها في الكثير من المدن العالمية.

وحسب لينكن فإن هذه السيارة هي الوحيدة ضمن هذه الفئة التي تجمع كل هذه التقنيات والمواصفات بسعر يتراوح بين ١٤٠ و ١٦٠ ألف درهم إماراتي، أي ما يعادل (38-43 ألف دولار أميركي).
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: سيارة ذكية من لينكن في جيتكس

شكرا ع الطرح الرائع
عاشت الايااااادي
 

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#3
رد: سيارة ذكية من لينكن في جيتكس

رووووعة تسلم ايديكي ويعطيكي الف عافية
دمت بخير
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#4
رد: سيارة ذكية من لينكن في جيتكس

تقرير مميز راق لي و يبدو أن نظام الذكاء و اللمس سيشيع في عالم السيارات أيضا! لن أحلم كثيرا بهذه السيارة و لكن يكفي أن أعبر أن إعجابي بها.:[lok:.شكرا لك طوق الياسمين..سلمت يداك:hh14 :