ضربات التحالف على معاقل "داعش" في أرقام

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
ما زالت قوات التحالف الدولي تواصل هجماتها على معاقل "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا، منذ الثامن من أغسطس 2014، حتى وصل عدد هذه الغارات أكثر من ألفين، استهدفت ما يزيد عن 3 آلاف معقل، تلقت 5 آلاف قنبلة.

يأتي ذلك في وقت دعت بريطانيا الدول الأعضاء في التحالف الدولي الذي تقود الولايات المتحدة ضد داعش، إلى اجتماع في لندن، الخميس، ويحضر الاجتماع ممثلون عن 21 دولة، من بينها الولايات المتحدة والعراق والإمارات.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، في 8 يناير الجاري، أن قوات التحالف الدولي ألقت نحو 5 آلاف قنبلة منذ بدء الضربات الجوية على "تنظيم الدولة" بالعراق وسوريا.

ومنذ إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما تشكيل تحالف دولي ضد التنظيم، سرعان ما انضمت عدة دول للتحالف، مثل فرنسا وبريطانيا وكندا وأستراليا، ليصل عددها إلى 40 دولة، من بينها دول عربية هي: البحرين والأردن والسعودية والإمارات وقطر.

وفي سبتمبر 2014 بدأت ضربات التحالف الدولي على مواقع "تنظيم الدولة" في سوريا، التي شهدت قرابة 750 غارة حتى الآن.

وبحسب تقارير القيادة الوسطى الأميركية، تم استهداف أكثر من 3 آلاف ومئتي موقع تابع لـ"تنظيم الدولة" في الأشهر الأربعة الماضية. ومنذ بدء تحرك التحالف، ضربت طائراته 12 مصفاة للنفط يسيطر عليها "داعش".

وانخفضت وتيرة الغارات الجوية على مواقع "داعش" خلال الشهرين الماضيين، لتعود إلى ذروتها في يناير الجاري، حيث وصل عدد الغارات الجوية إلى 29 غارة، في أقل من 24 ساعة السبت الماضي.