طرق للإحتفال مع أطفالك بالعام الجديد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
.
يمكن أن يكون الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة كعائلة من أروع الطرق وأكثرها تميزاً لخلق ذكريات لا تنسى، فليس من الضروري أن يكون الأمر مكلفاً، ولكن الأهم هو قضاء الوقت مع من نحبهم أكثر. فيما يلي، وفقاً لموقع "بولد سكاي"، بعض الطرق الممتعة للاستعداد مع أطفالك للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة، بما في ذلك بعض الأفكار الرائعة التي يمكنك تجربتها لخلق ذكريات رائعة لليلة رأس السنة الجديدة مع عائلتك.

1. بالون كل ساعة
فرقعة بالون كل ساعة نشاط ممتع في ليلة رأس السنة «الصورة من موقع Freepik»
إذا كان بإمكان أطفالك البقاء مستيقظين حتى منتصف الليل، فيمكنك اختيار فرقعة بالون كل ساعة حتى منتصف الليل، حيث يمكنك أن تبدئي عند الظهر أو بعد تناول العشاء. من أحد الأشياء الرائعة لهذا النشاط هو أنه يمكنك الاحتفال به وفقاً لما يناسب جدول عائلتك وأوقات النوم وأعمار الطفل.
قبل نفخ البالونات، يمكنك حشوها بالقصاصات أو الترتر أو أي مادة لامعة. يمكنك أيضاً وضع قطعة صغيرة من الورق مكتوب عليها نشاط الساعة أو الأماني التي يرغبون بتحقيقها في السنة الجديدة، حيث سيؤدي القيام بذلك إلى إضافة المزيد من الإثارة والغموض طوال اليوم.

قد يهمكِ الاطلاع على: أنواع اللعب عند الأطفال وأهميته لتطوير شخصية الطفل

2. ارتداء ملابس رأس السنة
إذا لم تكن حفلة البيجامة من ذوق عائلتك، فاطلبي من الجميع ارتداء ملابسهم الفاخرة. يمكنك جعل هذا الأمر أكثر متعة؛ من خلال توفير بعض الملابس الأنيقة ليرتديها الجميع، وامنحيهم اهتماماً خاصاً؛ من خلال تصفيف شعرهم أو تقديم العطر أو الكولونيا لهم، وهذا سيجعل الأطفال متحمسين ومستعدين للاحتفال، وقومي بالتقاط الصور بمجرد أن يرتدي الجميع ملابسهم.


3. سجلي القصاصات لذكريات السنة
تسجيل القصاصات الخاصة بحفلة رأس السنة «الصورة من موقع AdobeStock»
خصصي بعض الوقت لتسجيل القصاصات الخاصة بحفلة رأس السنة الجديدة مع أطفالك. اجمعي صوراً للذكريات الجميلة على مدار العام، ثم قدمي لكل فرد من أفراد العائلة صفحة فارغة، ويمكنهم ملء الصفحة بالصور والقرارات للعام القادم، والإنجازات المكتوبة أو الأهداف التي حققوها خلال العام، وبعد ذلك اسمحي للجميع بمشاركة صفحاتهم النهائية قبل بدء العام الجديد.


4. العد التنازلي المبكر
إذا كنتِ تعتقدين أن أطفالك الصغار لن يتمكنوا من البقاء مستيقظين حتى منتصف الليل، قومي بتشغيل عد تنازلي قبل وقت النوم مباشرة أو في أي وقت تريدين أن يستعد فيه الأطفال للنوم، فبهذه الطريقة سيتمكّن الأطفال من الذهاب إلى الفراش وهم سعداء ويشعرون بالرضا؛ لأنهم شاركوا في التقليد، ويمكن للبالغين البقاء مستيقظين للاحتفال إذا رغبوا في ذلك. كبديل، يمكنك إنشاء تقليد خاص في الأول من يناير من كل عام؛ مثل وجبة إفطار خاصة في يوم السنة الجديدة للأطفال الذين يذهبون إلى السرير ويستيقظون مبكراً.

5. تحضير عشاء ومشروبات في المنزل
لا يمكن الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بدون مأكولات ومشروبات لذيذة
لا يمكن الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة بدون وجود بعض المأكولات الشهية، والمشروبات اللذيذة التي يمكنك وضعها في أكواب فاخرة بها الكثير من الزخارف؛ لتجعلي أطفالك يشعرون بمزيد من التميز.
هناك العديد من "الكوكتيلات" المختلفة التي يمكنك تجربتها، وكلها تستخدم نكهات وفواكه مختلفة، ويعتبر مشروب التوت البري الفوار أحد المشروبات المفضلة لدى الأطفال في الاحتفالات، فيستخدم عصير التوت البري والماء الفوار؛ فهو من المشروبات المثالية لليلة رأس السنة الجديدة!

أيضاً يمكن تحضير بعض الوجبات الخفيفة والسهلة مع أطفالك وتركهم يتصرفون خلال التحضير بحرية؛ كي يكونوا سعداء بالمشاركة؛ لأن الأطفال يفضلون الأفكار الجديدة، لذلك دعيهم يبدعون كما يريدون.

6. عرض للألعاب النارية
من أكثر التقاليد إثارة في ليلة رأس السنة الجديدة هي عروض الألعاب النارية الرائعة التي تقام في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الكثير من الأشكال والألوان المذهلة، وتجذب هذه العروض ملايين المشاهدين كل عام.

قد لا يمكنك السفر مع أطفالك لمشاهدة هذه الألعاب النارية، لكن هذا لا يعني أنكم لا تستطيعون الاستمتاع ببعض العروض المذهلة، فيمكنك إقامة عرض للألعاب النارية خاص بك في حديقة أو شرفة المنزل، أو أمام منزلك، ومع ذلك يمكن أن تكون الألعاب النارية خطيرة، ومن الضروري أن يتولى المسؤولية شخص بالغ مسؤول، وتأكدي من اتباع تعليمات السلامة المرفقة بها، ولا تسمحي للأطفال بتشغيلها أبداً!

7. تزيين المنزل

باستخدام عدد قليل من المواد التي يسهل العثور عليها، يمكنك أنت وأطفالك تحضير ديكورات خاصة بكم للعام الجديد. يمكنك استخدام أي شيء من البطاقات إلى القماش وأقلام التلوين إلى الدهانات؛ لصنع زينة رأس السنة.

تشمل الأفكار الشائعة لتحضير صنع زينة رأس السنة الجديدة الكثير من الحلي الملونة الذهبية. ويمكنك أيضاً بسهولة تزيين منزلك بالكثير من النجوم والأقمار في حفلة ليلة رأس السنة الجديدة.

8. البحث عن الصور
يحب الأطفال التدقيق في الصور، ومع تقدمهم في السن؛ يقومون أيضاً بالتقاط الصور أثناء الإجازات والمناسبات الخاصة واللحظات اليومية مع إخوتهم.

لذلك يمكنك طباعة وإخفاء الصور في جميع أنحاء منزلك. أرسلي أطفالك لمحاولة العثور عليها، ثم ضعوا معاً الصور في ألبوم صور مخصص، حسب العام، أو في ألبوم صور أكبر للعام الجديد، مقسّم حسب التواريخ للاحتفاظ بالذكريات. أضيفي ملاحظات باستخدام الأقلام الملونة أو علامات التحديد حول كل صورة