طقس سيء يجوب أنحاء مختلفة من العالم

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
تشهد دول كثيرة حول العالم تقلبا في الطقس، خلال الآونة الأخيرة، حيث كست الثلوج عددا من بلدان أوروبا وآسيا وأميركا، فيما اجتاحت موجات الصقيع والعواصف الرملية دولا بالشرق الأوسط.
وذكرت وكالة الطقس التابعة للأمم المتحدة أنها تتوقع انخفاض درجات الحرارة دون المستويات الطبيعية، وتساقط الثلوج الكثيف في الأسبوعين القادمين في شرق البلقان وتركيا وشرق البحر المتوسط وسوريا ولبنان والأردن والأراضي الفلسطينية.

وتضرب موجة من الطقس السيئ دول عدة في المنطقة العربية، منها السعودية ومصر، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تصل درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية للعظمى و4 درجات للصغرى الأربعاء، في ذروة موجة برد "غير مسبوقة" لم تشهدها مصر منذ أعوام.

وفي السعودية تصل درجات الحرارة الصغرى الخميس المقبل درجتين، فيما ستبلغ يومي الجمعة والسبت المقبلين درجة واحدة.

أما في باكستان، فقد قال مسؤولون، الثلاثاء، إن أكثر أقاليم باكستان سكانا أمر بإغلاق المدارس 5 أيام، وطلب من 22.5 مليون تلميذ البقاء في منازلهم، بسبب شدة برودة الجو.

وفي اليابان أسفرت عاصفة ثلجية، ضربت عددا من مدن البلاد وبلداتها، عن مقتل وإصابة العشرات، وأربكت حركة النقل في عدة محاور طرقية.

وفي ظل هذه الموجة من العواصف الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة وأجزاء من آسيا، أطلق خبراء الطقس في بريطانيا تحذيرات عدة، الاثنين، من موجة من الفيضانات قد تجتاح البلاد.