طقوس لكى قبل النوم

#1
[shr7=مثل شرح او رساله او تعليق الخ]ي نهاية يوم طويل من الأعمال والإنشغالات، تتوقين إلى الإستلقاء على السرير والخلود في سبات عميق، ولكنك لم تنظفي وجهك من المكياج ومن آثار اليوم المتعب بعد. لا تتجاهلي هذا الأمر، إمنحي بشرتك القليل من العناية قبل النوم.

أزيلي آثار المكياج: والموضوع لا يقتصر فقط على ذلك، بل أيضاً على الملوّثات التي يتعرض إليها وجهك خلال النهار. وهي بالإضافة إلى المكياج بإمكانها أن تتسرب إلى بشرتك وأن تسبب التهابات ومسامات واسعة، وتعب في البشرة وظهور الخطوط. لذلك اختاري المنظف الملائم لبشرتك وطبّقيه بلطف على وجهك قبل النوم، ولتكن هذه المرحلة الأولى من العناية الليلية ببشرتك.

إغسلي وجهك قبل النوم: بعد التنظيف بمزيل المكياج، لا بد من غسل وجهك بالماء والغسول المخصص لذلك، للتأكد من نظافته التامة.

التقشير: من المفيد أيضاً أن تقومي بتقشير بشرتك مرة أومرتين أسبوعياً للتخلص من خلايا الجلد الميتة وفتح المسامات المغلقة والتأكد من وصول المرطب إلى عمق البشرة. كما أن التدليك الذي تقومين به خلال عملية التقشير يساعد على تحفيز الدورة الدموية في البشرة وبالتالي تجديد خلاياها.

الترطيب: فترة النوم هي الأهم من ناحية إعادة ترميم البشرة لخلاياها وللإستفادة القصوى من خصائص الكريمات التي توضع عليها. لذلك من المهم أن تختاري الكريم المرطب المناسب لبشرتك إضافة إلى الكريم الخاص بمنطقة العيون والذي يحتوي على الفيتامينا a وe وc وk، طبقي هذه الكريمات قبل دقائق من الخلود إلى النوم. والجدير بالذكر أنه بإمكانك اختيار كريمات العناية الليلية التي تتمتع بخصائص تؤخر ظهور علامات الشيخوخة فاستفيدي منها.

الحمضيات: من المفيد تناول الفواكه والخضار التي تحتوي على ميتامين c أثناء وجبة العشاء، مثل البرتقال والفراولة والكيوي والفلفل الأخضر. هذا الفيتامين يساعد على تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين الذي يعزز مرونتها.

وضعية النوم: حاولي أن لا تنامي على جهة واحدة كل الليل، بل بدلي بين اليمين واليسار لأن الجهة التي تنامين عليها باستمرار تكون عرضة أكثر لظهور الخطوط والتجاعيد. ومن الممكن أيضاً أن يكون الحل هو النوم على ظهركي نهاية يوم طويل من الأعمال والإنشغالات، تتوقين إلى الإستلقاء على السرير والخلود في سبات عميق، ولكنك لم تنظفي وجهك من المكياج ومن آثار اليوم المتعب بعد. لا تتجاهلي هذا الأمر، إمنحي بشرتك القليل من العناية قبل النوم.

[/shr7]
 
التعديل الأخير:

ad