عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق بالضفة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
أصيب العشرات من المواطنين ونشطاء سلام اليوم الجمعة بالاختناق الشديد جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص الحي أثناء قمعها للمسيرات الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية.

وقد شارك المئات من المواطنين في المسيرات الأسبوعية المتفرقة في قرى ومحافظات الضفة الغربية إضافة إلى مشاركة أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين للمطالبة بالحقوق الفلسطينية المغتصبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة.

فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريق المسيرات التي طالبت بوقف كافة أشكال الاستيطان.

ففي مسيرة نعلين أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة السلمية التي خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

فقد قمعت قوات الاحتلال المسيرة التي خرجت لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري، وتحديدا بالجهة الجنوبية الشرقية من البلدة باستخدام العيارات النارية والمعدنية وقنابل الغاز السام.

وأصيب خلال عملية القمع العشرات من المواطنين بحالات اختناق، فيما تسببت كثافة النيران باشتعال النار بأحد الحقول، التي أتت على شجرة زيتون رومية معرة بالإضافة إلى احتراق أعشاب في المنطقة، وتدخلت طواقم الدفاع المدني وحالت دون انتشار النيران.

بينما في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية فقد أصيب شاب برصاص الاحتلال اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة.

وقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى إلى إصابة هذا المواطن برصاصة في القدم.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق بالضفة

تحية تقدير و إكبار لصمودهم و لرفضهم الذل و الهوان..عاش الشعب الفلسطيني الشقيق الصامد..شكرا على الخبر