عشرات القتلى والجرحى بتفجيرات في العراق

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



قالت مصادر في الشرطة العراقية للجزيرة إن 21 شخصا قتلوا وأصيب خمسون آخرون الخميس في سلسلة تفجيرات وقعت متزامنة وسط العاصمة بغداد. وأكدت قيادة عمليات بغداد أنها قتلت ثلاثة مسلحين اقتحموا مبنى وزارة العدل.

وقالت المصادر إن ثلاث سيارات ملغمة انفجرت في منطقة العلاوي القريبة من المنطقة الخضراء المحصنة. وأضافت أن تفجيرا رابعا وقع عند مدخل وزارة العدل عندما حاول شخص كان يرتدي حزاما ناسفا الدخول إلى مبنى الوزارة.

وتحدثت مصادر بالشرطة العراقية -بحسب وكالة رويترز- عن مقتل 21 شخصا وجرح ما لا يقل عن خمسين آخرين في الانفجارات التي قالت إنها وقعت قرب وزارتي العدل والشؤون الخارجية بوسط بغداد.

وقال مسعفون وأفراد في الشرطة إن من بين القتلى ستة على الأقل من الشرطة و12 مدنيا.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب صباح نوري لوكالة الأنباء الفرنسية بأن ثلاثة تفجيرات منسقة كبيرة وقعت ظهر اليوم في منطقة كراج العلاوي بفارق زمني ضئيل وتبعها اقتحام مسلحين لمقر وزارة العدل.

كما أكد المتحدث باسم وزارة العدل، لنفس الوكالة في وقت سابق أن الوضع بات تحت السيطرة وأن المسلحين لم يتمكنوا من اقتحام المبنى لكنهم اشتبكوا مع الطوق الأمني خارج المبنى.

ونقلت قناة العراقية الحكومية أن الجيش تمكن من إجلاء جميع الموظفين، وسيطر على محيط وزارة العدل بالكامل.

وبدوره، قال مصدر أمني لموقع "السومرية نيوز" في وقت سابق إن سيارات الإسعاف هرعت لنقل جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

ونقل نفس الموقع عن عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، قوله إن المسلّحين الذين اقتحموا وزارة العدل كانوا يرتدون زي الـFPS، مؤكداً أنهم قتلوا أربعة من موظفي الاستعلامات، وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في الطابق الأول.