علاج الصداع النصفى فى المنزل

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
إنّ علاج الصداع النصفي في المنزل ممكن باتباع بعض الخطوات الأساسية. فهذا النوع من الصداع مزعج جداً ويسبّب الألم الشديد، حتى أنّ بعض الأشخاص قد لا يتمكنوا من الإستمرار بالعمل عند الإصابة بالصداع النصفي.
ويبدأ هذا الصداع بشكلٍ خفيف في البداية ومن ثمّ يزيد الألم تدريجياً في حال عدم علاجه بسرعة، وقد يمتدّ الى ناحية العين وتحت الحاجب، وحتى الى الرقبة والجهة الخلفية للرأس.
وفي حال لاحظت أنّ الصداع النصفي مستمر بشكلٍ دائم وحتى العلاجات لا تنفع للحد منه، من المهم التوجه عند الطبيب للقيام بالصورة الضرورية للكشف عن الأسباب والتأكد من عدم وجود مشكلة صحية في الدماغ.
اسباب تزايد الصداع النصفي:
- التغييرات المناخية
- عدم شرب الماء بكميات كافية للجسم
- الشعور بالجوع
- تشنج الأكتاف أو الرقبة
- عدم الحصول على ساعات نوم كافية
- تناول أطعمة معيّنة
- التعب

كيف يمكنك علاج الصداع النصفي في المنزل؟
- تساعد الكمادات الباردة أو الأكياس البلاستيكية القابلة للتبريد على المنطقة التي تشعرين فيها بالألم بالتخفيف من تدفّق الدم اليها وبالتالي ستشعرين تدريجياً بالتحسن.

- ضعي قدميك في وعاء يحتوي على المياه الدافئة كثيراً، فهذه الخطوة مفيدة جداً عند الإصابة بالصداع النصفي وتساهم بشكلٍ كبير في علاجه، كما أنّها تعمل على تعزيز شعور الراحة.

- بالطبع يمكن أخذ بعض الأدوية الخفيفة المسكّنة للآلام والقادرة على علاج الصداع النصفي، ولكن بعد أخذ موافقة الطبيب حول كيفية تناولها.

- يعتقد البعض أن شرب كمية كبيرة من الكافيين قد يخفف من الصداع ولكن هذه المعلومة غير صحيحة، فهذه المادة الموجودة في القهوة، الشاي، الشوكولا وغيرها من المواد قد تمتص الأدوية وبالتالي فعاليتها لن تنفعك.

- عند الإصابة بالصداع النصفي من المفضل التوجه الى غرفة النوم والجلوس فيها، وإحرصي أن تكون الغرفة هادئة مع إطفاء الإنارة القوية فيها لأنّها تزيد من حدّة الصداع. إرتاحي قليلاً وحاولي النوم لساعة او أكثر حتى يتلاشى الألم وتتحسن حالتك.

- قد يستغرب البعض ولكن إذا كنت تشعرين بالألم في الراس من الأفضل عدم ممارسة التمارين الرياضية، لأنّها قد تعزّز من أعراض الصداع النصفي ومضاعفاته.
 

المواضيع المشابهة