فجر اسرانا وظلم السجان

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#1


: د.مازن صافي




إن الوضع المتردي لأسرانا البواسل في المعتقلات


الاحتلالية ما كان ليتفاقم ويزداد المعتقلين عناءً إلا نتيجة مباشرة تجاهل الاحتلال الإسرائيلي تجاهلا تاما لأبسط القواعد الدولية في معاملة الأسرى ، وبالتالي على اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة العفو الدولية وكافة المنظمات ذات الصلة القيام بكافة مسؤولياتهم المنوطة بحماية أسرانا .. حيث أن أبسط القواعد الدولية في معاملة الأسرى تؤكد أنهم أسرى حرب وليسوا سجناء جنائيين أو خارجين عن القانون أو كيفما تسميهم سلطات الاحتلال للتهرب من حقوقهم الإنسانية والسياسية ..
إن بطولات أسرانا وهم يخوضون معركة الدفاع عن الأمة .. معركة الكرامة والأمعاء الخاوية .. يسطرون أعظم آيات الصمود والتحدي لإدارات المعتقلات الإسرائيلية العنجهية .. هناك اليوم أكثر من خمسة آلاف شخص معتقل في المعتقلات الإسرائيلية .. محتجزين في ظروف لا تمت للإنسانية وبالقوانين الدولية بصلة .. إن وضع الأسرى يزداد سوءا وخطورة .. فوقود معركة وثبات وإرادة أسرانا هو أجسادهم وصحتهم .. إن منهم أكثر من مائتي طفل أسير ، وهناك المرضى والمسنين والقصَّر .. إنهم من بني الإنسان .. أبناء وطن وارض احتل وشرد ويمارس عليه الظلم والتجاهل .. إن رجالنا ونساءنا وأطفالنا وشيوخنا وقادتنا في الأسر والمعتقلات ليسوا أرقاما في معتقلات المحتل .. وان بقاء الأسرى في ظروفهم هذه إنما هو وصمة عار بالنسبة لكل عربي .. وفضح لمفاهيم الربيع العربي .. ويجب أن تأخذ الجماهير العربية دورها بالصحوة والاحتجاج والضغط بكل الوسائل لمساندة أسرانا في عدالة حقه بالحرية والحياة .. معركة أسرانا هي جزء من معركة هذه الأمة الشامخة بحضارتها وبمقدساتها وتاريخها .. إن سياسة العزل الانفرادي التي تمارس على معتقلينا الأبطال .. سياسة احتلالية يراد بها أن يفقد المعتقل القدرة على تحديد الوقت والزمن في الزنازين الانفرادية .. إن معركة أسرانا هي معركة حق .. معركة تنتصر فيها نفسية الإنسان ..

أسرانا واقعون تحت سطوة وظلم وقسوة محتل متعجرف مخادع لا يؤمن بالحق الإنساني ولا يلتزم بالقوانين الدولية الإنسانية وفوق كل ذلك يعتبر نفسه الأحق بهذه الأرض ..يمارس كل أنواع القتل والاعتقال والتدمير والحروب .. إن قضية أسرانا تتفاعل وتكبر ولم تعد موسمية او عابرة .. فلقد استشهد عرفات جرادات وهو مكبل معتقل في معتقلات الاحتلال .. واستشهد ميسرة ابوحمدية وهو مكبل معتقل في العناية المركزة مصابا بالسرطان وقد تفشى في كل جسمه نتيجة تعمد الاهتمام الطبي له وممارسة سياسة القتل البطيء لسلب حق الحياة وحق الإنسان وحق الوطن .. أسرانا يعانون من كل شيء .. وإن هول ما يعانيه المعتقلون قد وصل إلى الجميع .. إنهم يناضلون ويجاهدون لرفع رؤوسهم تحديا في وجه القوة العمياء الاحتلالية الغاشمة .. إنهم صامدون حتى الحرية ونيل الحقوق .. لا تراجع ولا تنازل وإما حياة كريمة أو الموت بكرامة،وعلى الطرق يرتقي الشهداء .. يا كل فصائل الشعب وجماهيره .. يا كل جماهير العرب والمسلمين .. يا كل العالم الحر .. هذه معركتنا جميعا لانتزاع المطالب ونيل الحرية ..

في يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الأربعاء 17 ابريل 2013 على الجماهير أن يصل صوتها .. صوت الحرية .. إننا كفلسطينيين يجب أن نذهب وفورا إلى المصالحة الداخلية وإعلان الوحدة ونبذ وإنهاء الانقسام .. وان يتم تدويل قضية الأسرى ووضعها بصورة طارئة ومستمرة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة ..

ورسالتي اليوم إلى كل أسرانا البواسل وذويهم الصابرين : إن الأسر مهما طال فلا بد وأن ينتهي .. ومهما بدا الليل المظلم طويلا وثقيلا .. سوف يبزغ الفجر .. لن يدوم السجن إلى الأبد ولن يخُلد السجانون .. وأنتم أغلى ما نملك وعلى الجميع ان يبذل كل ما يملك لأجل حريتكم وعدالة قضيتكم وخلاصكم من قبضة الاعتقال .
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#5
رد: فجر اسرانا وظلم السجان

كان الله تعالى في عونهم و فك أسرهم و نصرهم على عدوهم..شكرا على تقديم هذا الطرح المؤثر أخي خالد
:1h07:
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#8
رد: فجر اسرانا وظلم السجان

يعطيك العافيه الغالي
موضوع رائع تسلم الايادي
tnxtnx