فلسطين تنشد "الحماية الدولية"

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



طالب المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، الجمعة، المنظمة الدولية بتوفير الحماية للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، "إلى حين "انتهاء الاحتلال الإسرائيلي".
وفي جلسة طارئة لمجلس الأمن عقدت لمناقشة الأحداث في القدس والأراضي الفلسطينية، قال منصور إن "تدنيس الإسرائيليين للمسجد الأقصى يشكل استفزازا للفلسطينيين وينذر بتحويل الصراع إلى صراع ديني".

وحمل منصور "السلطة الإسرائيلية" مسؤولية ما تشهده الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة منذ أيام عدة من أعمال عنف، راح ضحيتها أكثر من 35 فلسطينيا، نجمت عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى.

وطالب منصور مجلس الأمن "بالتدخل العاجل" لإيقاف "الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني"، مشددا على ضرورة محاسبة "المسؤولين الإسرائيليين والمتطرفين الذين يقترفون أعمال بشعة" ضد المدنيين.

كما قال إن "الوضع متفجر وعلى مجلس الأمن أن يتحمل مسؤولياته، ويتوجب علينا أن نقوم بكل ما يمكن من أجل وقف إراقة الدماء، وبعد ذلك نبحث الطريقة التي تحمي المدنيين في الأراضي الفلسطينية".

وكان مساعد الممثل الدائم لإسرائيل في الأمم المتحدة، دافيد رويت، قد أكد في وقت سابق رفض تل أبيب الحماية الدولية للفلسطينيين، وقال "دعوني أوضح تماما أن إسرائيل لن توافق على أي وجود دولي" في المسجد الأقصى.

يشار إلى أن السفراء العرب في الأمم المتحدة كانوا عقدوا، الخميس، اجتماعا كلفوا خلاله السفير الأردني الاتصال بالرئاسة الإسبانية لمجلس الأمن، من أجل تنظيم عقد الجلسة الطارئة، وسط استمرار الاضرابات في الأراضي الفلسطينية.

فقد قتل، الجمعة، أربعة فلسطينيين برصاص الجنود الإسرائيليين ليرتفع إلى 37 عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية المواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أكتوبر الجاري، التي تنذر باندلاع انتفاضة شعبية فلسطينية.
 

المواضيع المشابهة