فوائد ورق الجوافه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
فوائد ورق الجوافة في محاربة السرطان
ذكر العديد من الأبحاث العلمية أن مستخلص أوراق الجوافة له تأثير مضادّ للأمراض السرطانية؛ حيث يعمل على كبح نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

فوائد ورق الجوافة للجهاز الهضمي
تعتبر ثمار الجوافة مصدراً ممتازاً للألياف الغذائية، وهي تعدُّ حليفة لصحة الجهاز الهضمي، في حين أن شرب مغلي أوراقها يساعد على حركة الأمعاء الصحية، ويمنع مشكلة الإمساك.

فوائد ورق الجوافة في التخفيف من أعراض الدورة الشهرية
تعاني غالبية الإناث من أوجاع الطمث -أعراض الدورة الشهرية المؤلمة- مثل آلام المعدة وتقلصاتها. في حين أكّدَ بعض الدراسات العلمية على أن مستخلص أوراق الجوافة قد يقلل من شدّة آلام تقلصات الدورة الشهرية.


فوائد ورق الجوافة في تعزيز صحة القلب
قد يساعد ورق الجوافة في تعزيز صحة القلب؛ بفضل احتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول الضارّ، ونسبة الدهون الثلاثية، والحفاظ على مستوى صحي من الكولسترول الجيد، وخفض معدل ضغط الدم والتقليل من معدل ضربات القلب؛ وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

فوائد ورق الجوافة في خفض مستوى السكر في الدم

إنها بشرى سارّة لمرضى السكري! فقد أكدت الأبحاث العلمية على أن مغلي ورق الجوافة يعمل على تحسين نسبة السكر في الدم، وبالتالي فهو يقي من مرض السكري أيضاً.


فوائد ورق الجوافة في مكافحة أمراض الشتاء
يحتوي ورق الجوافة على مستويات عالية من الفيتامين سي C؛ لذلك فإنَّ تناول مغلي أوراق الجوافة يُفيد في علاج نزلات البرد والسعال، والتخفيف من البلغم، وعلاج التهاب الحلق والمجاري التنفسية من آثار الالتهاب.

فوائد ورق الجوافة في فقدان الوزن
يفيد شرب مغلي ورق الجوافة يومياً في التخلص من بضعة سنتيمترات من حول البطن. حيث يعرقل ورق الجوافة عملية تفكيك السكريات المعقدة؛ لتتحوّل إلى سكريات بسيطة يمتصها الجسم بسهولة؛ وهذا بالتالي يساهم في فقدان الوزن الزائد
 

المواضيع المشابهة