فيسبوك تطلق خدمة المقالات الفورية لمستخدمي أندرويد..

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



في شهر أيار الماضي، أعلنت الشبكة الإجتماعية "فيسبوك" عن خدمة جديدة باسم المقالات الفورية Instant Articles، لمساعدة المستخدمين على تقليل وقت تحميل المقالات والأخبار التي يقرأونها من المواقع خارج الشبكة الإجتماعية على نظام آي أو إس، كما قامت في بداية شهر ديسمبر الجاري بتوفيرها في بعض دول قارّة آسيا بما فيها تركيا، والصين، بالإضافة إلى ماليزيا وهونج كونج.

وبعد هذه الفرة التجريبية، أعلنت "فيسبوك" مؤخراً عن توفر هذه الخدمة لجميع مستخدمي نظام أندرويد حول العالم، حيث أبرمت الشبكة الاجتماعية شراكة مع 9 مؤسسات إعلامية لعرض المحتوى الخاص بهذه المؤسسات ضمن خدماتها.

وقالت الشبكة في مُدونتها الرسمية إن مستخدمي نظام أندرويد بإمكانهم الآن قراءة آلاف المقالات يوميًا من داخل التطبيق دون مغادرته اعتمادًا على خدمة المقالات الفورية التي توفر سرعة في تحميل المقال تصل إلى 10 أضعاف سرعة تحميله بالطريقة التقليدية، كما تتجاوب جميع الوسائط من صور ومقاطع فيديو مع أحجام شاشات الأجهزة الذكية المختلفة، وتسمح للمُستخدم بتكبيرها أو التحكم بها بكل سهولة.

وسيبدأ ظهور مقالات للمنظمات الإعلامية التسع داخل تطبيق "فيسبوك" على الهواتف الذكية بدلا من إرسال المستخدمين إلى مواقع الويب الخاصة بتلك المنظمات. وتشمل قائمة شركاء "فيسبوك" الأوليين في خدمتها الجديدة كلا من نيويورك تايمز، وناشيونال جيوغرافيك، و"بز فيد" BuzzFeed، و"إن بي سي" NBC، و"ذي أتلنتك" The Atlantic، وصحيفة الجارديان وهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إلى جانب صحيفتي "در شبيغل" Der Spiegel و "بيلد" Bild الألمانيتين.

وسيلاحظ مُستخدمو تطبيق الشبكة الاجتماعية على أندرويد وجود آيقونة "رعد" فوق صورة المقال للدلالة على أنه متوفر بنسخة للقراءة الفورية.