قتلى بعبوة ناسفة بدمشق وانفجار بالسويداء

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1
قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن 8 أشخاص قتلوا بانفجار عبوة ناسفة وسط دمشق، الأربعاء، في حين سقط قتلى وجرحى بانفجار قرب مقر المخابرات الجوية في السويداء جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن عبوة ناسفة انفجرت في ساحة الحجاز بقلب العاصمة دمشق "ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 50 آخرين بينهم نساء وأطفال".

وكانت مصادر معارضة في سوريا قالت إن مقاتلين معارضين سيطروا، الأربعاء، على أجزاء من مستودعات ضخمة للأسلحة تابعة للقوات النظامية في محافظة حمص وسط سوريا بعد معارك مستمرة منذ أكثر من أسبوعين.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أكثر من 50 شخصا قتلوا في معارك عنيفة دارت الثلاثاء واستمرت حتى فجر الأربعاء، وانتهت بسيطرة المقاتلين وبينهم إسلاميون، على المستودعات التي تعد من الأكبر في سوريا في بلدة مهين بريف حمص.

وتعرضت مدينة يبرود في ريف دمشق إلى قصف وصف بالمكثف من قبل القوات الحكومية، حيث قالت مصادر المعارضة إن المدينة تعرضت لأكثر من 200 قذيفة دفعت أغلب الأهالي إلى الملاجئ.

من جهة أخرى قال "مجلس قيادة الثورة" المعارض في ريف دمشق، إن القوات الحكومية أطلقت صاروخ "أرض-أرض" من جبال القلمون، شمال دمشق، باتجاه الشمال السوري.

وفي جنوب العاصمة تستمر القوات الحكومية في قصف السبينة والحجر الأسود والقدم واليرموك.

كما دارت اشتباكات بين الجيشين السوري والحر في حي تشرين القريب من برزة شمالي دمشق.

وفي حمص قال ناشطون إن القوات الحكومية مستمرة في قصف حي الوعر ذي الكثافة السكانية العالية التي يغلب عليها النازحون.

وفي ريف المدينة، أعلن مقاتلو المعارضة سيطرتهم على مستودعات الذخيرة، في مهين شرقي حمص، بعد اشتباكات مع القوات الحكومية، أدت إلى أسر ومقتل العشرات من الجنود الحكوميين حسب الناشطين.

من جهتها قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن "الجيش السوري حقق تقدما في حلب وقضى على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في ريف دمشق".
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: قتلى بعبوة ناسفة بدمشق وانفجار بالسويداء

شكرا ع الخبر
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#3
رد: قتلى بعبوة ناسفة بدمشق وانفجار بالسويداء

شكرا على الخبر