قتلى في تفجير مقهى في بغداد

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



قتل 27 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من 50 آخرين بجروح، الخميس، في تفجير استهدف مقهى في منطقة العامرية غربي بغداد، بحسب مصادر أمنية وطبية عراقية، قالت إن الضحايا جميعهم مدنيون.

وأكدت الشرطة العراقية أن "العينات التي أخذت من مكان التفجير تشير إلى أنه ناجم عن عبوة ناسفة زرعت في المكان، وليس تفجيرا بحزام ناسف كما تناقلت بعض وسائل الإعلام.

وذكر مصدر طبي لوكالة "فرانس برس" أن من بين القتلى ثلاثة أطفال وامرأة، بينما أوضح المصدر في وزارة الداخلية أن "معظم القتلى من الشباب". ووقع الهجوم في توقيت عادة ما تزدحم فيه المقاهي مع نهابة الأسبوع.

وأوضح المصدر في وزارة الداخلية أن "مقهى دبي" الذي استهدفه الهجوم "يقع في الطابق الثاني من مجمع تجاري صغير في شارع العسل، عادة ما ترتاده العائلات للتسوق والترفيه".

وجاء هذا الهجوم قبل يومين من انتخابات مجالس المحافظات في البلاد، التي ترافقها إجراءات أمنية مشددة، خصوصا في العاصمة، حيث من المتوقع أن تمنع ابتداء من الجمعة السيارات التي لا تحمل ترخيصا خاصا بالانتخابات.

كما جاء الهجوم بعد ثلاثة أيام من مقتل 50 شخصا في هجمات متفرقة في بغداد ومناطق محيطة بها، استهدفت غالبيتها مناطق شيعية وتبناها تنظيم ما يسمى "دولة العراق الإسلامية"، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة.

ويعد هذا الهجوم الأكبر منذ الهجوم على وزارة العدل في 14 مارس الماضي، الذي قتل فيه 30 شخصا. وقتل 12 مرشحا منذ بداية الحملات الانتخابية، من بينهم سياسيان سنيان اغتيلا في اليومين الأخيرين.

وينتخب العراقيون، السبت المقبل، مجالس المحافظات التي تضم زهاء 450 مقعدا، وهي انتخابات تعد اختبارا للاستقرار السياسي في البلاد، بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق في ديسمبر 2011.
 

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#2
رد: قتلى في تفجير مقهى في بغداد

كان إنفجارا مروعا..شكرا ع الخبر tnx
 

رائد

مشرف أقسام الفوتوشوب و السويش
#3
رد: قتلى في تفجير مقهى في بغداد

شكراً عالخبر
أهالي العامرية يعلمون من قام بهذا العمل ضد أهل السنة والجماعة
هي مليشيات الأيرانة المجرمة