قصف مناطق حدودية لبنانية

سحر الشرق

مشرفة قسم الرومانسية و الصور
#1

20-3-2014
دارت اشتباكات عنيفة فجرا عند الجانب السوري لمجرى النهر الكبير في منطقة البقيعة السورية الحدودية قبالة منطقة البقيعة اللبنانية في وادي خالد وتعرض عدد من المسلحين الذين كانوا يتحصنون في قلعة الحصن لهجوم عنيف من الجيش السوري ما اضطرهم الى الفرار الى الجانب اللبناني حيث تم استهدافهم في طريقهم ما ادى الى سقوط عدد كبير من الجرحى.

وتوزع الجرحى السوريين الذين تم إدخالهم إلى لبنان ونقلهم بواسطة سيارات الصليب الأحمر اللبناني والجمعية الطبية الاسلامية وائتلاف الجمعيات الخيرية الاغاثية ، على مستشفى سيدة السلام في القبيات وعددهم 40 خرج منهم 11 اصابتهم طفيفة اضافة الى 7 جرحى نقلوا الى مستشفى حلبا ومستشفى طرابلس الحكومي.

ورجح مسؤولون في الجمعية الطبية الاسلامية في وادي خالد وصول أكثر من 100 جريح إلى الحدود اللبنانية ، وأوضحوا أن هناك نقصا في سيارات الاسعاف، آملين من الجهات المسؤولة والمعنية إيفاد المزيد من السيارات لكي يتمكنوا من إجلاء الجرحى .

وفي معلومات امنية للـLBCI فقد فرض الجيش اللبناني حصارا على منطقة البقيعة بواسطة حواجز والقى القبض على بعض المسلحين الذين دخلوا من منطقة الحصن الى وادي خالد والذي بلغ عددهم بحسب المصادر 500 مسلح.

الى ذلك، قتل 11 مسلحا معارضا اليوم الخميس في كمين نصبته لهم القوات النظامية خلال فرارهم من بلدة الحصن في ريف حمص في وسط سوريا باتجاه الاراضي اللبنانية، حسبما افاد مصدر عسكري وكالة "فرانس برس".




وفي هذا الاطار تداولت معلومات عن مقتل أمير جند الشام في قلعة الحصن وهو اللبناني ابو سليمان الدندشي.

هذا وتعرض حاجز للجيش اللبناني بالقرب من المركز الحدودي في البقيعة الى اطلاق نار مصدره الجانب السوري.

وطال القصف من الجانب السوري عدد من بلدات منطقة وادي خالد يتواصل ولا سيما في البقيعة وبلدة بني صخر وخط البترول .وافيد عن احتراق منازل جاسم البحيري واحمد الساطم كما اصيب مسجد قرية بني صخر بقذيفة .
وقد ناشد الاهالي الجيش اللبناني وجميع الجهات المعنية بالدولة المسارعة الى التدخل وحماية الاهالي وسحب الجرحى السوريين والعائلات السورية التي لا تزال عند الحدود من دون ان تتمكن من بلوغ الاراضي اللبنانية بفعل عمليات اطلاق النار .​
هذا وأقفلت السلطات السورية معبر البقيعة الحدودي الشرعي بين لبنان وسوريا ما أدى إلى توقف حركة العبور بالاتجاهين .

قطع طرق احتجاجا
تزامنا ، قطع عدد من الشبان الطريق الدولية بين طرابلس وعكار بالشاحنات امام تجمع المدارس، وأوقفوا الشاحنات في منتصف الطريق، ومنعوا المواطنين من العبور، احتجاجا على الاعتداءات التي يتعرض لها اهالي وادي خالد والمناطق الحدودية.

كما تم قطع طريق عام حلبا استنكاراً لما يجري في وادي خالد وسمع إطلاق نار كثيف .
 

يويا

مراقبة الاقسام الفنية
#2
رد: قصف مناطق حدودية لبنانية

شكرا ع موضوع
سلمت الايااااااااااااااادي