كيف تحمين طفلك من الحشرات فى المدرسة

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
نصائح للوقاية من القمل مع بداية العام الدراسي كي تتمكني من الإستفادة منها لحماية طفلك من التقاط عدوى القمل من زملائه في الصف أو الملعب.



كيف تحمين طفلك من القمل في المدرسة؟


- النصيحة الأولى التي يجب أن تلتزمي بها للحفاظ على سلامة طفلك من القمل، هي الحفاظ نظافته الشخصية من حيث الإستحمام اليومي والإغتسال الصباحي قبل الذهاب إلى المدرسة. كل هذه الامور تساهم في الوقاية من إلتقاطه عدوى القمل، وتحمي شعره من تأثير هذه الحشرة.


- أيضاً من الطرق الوقائية التي يمكنك إعتمادها هي قص الشعر والتسريح المستمر، يمكنك الحفاظ على الشعر القصير للفتيان، في حين أن الفتيات تحرصين على تسريح شعرها بشكل يومي للتدقيق في نظافة الشعر وخلوّه من القمل.


- عليك أيضاً ان تنبّهي طفلك من إستعارة الأغراض الشخصية للأولاد الآخرين خصوصاً تلك التي ترتبط بالشعر، من بكل أو قبعة أو بندانا أو غيرها، فهي غالباً ما تؤدي إلى إصابته بالقمل. كما أنه من المفضل أن لا يعير طفلك أغراضه الشخصية للآخرين، خصوصاً ما يضعه على رأسه للوقاية من إلتقاط عدوى القمل.


خلطات تساعدكِ على التخلّص من القمل

- هذا وتجدر الإشارة إلى أن تنبيه الطفل حول ضرورة غسل اليدين بعد تناول أي نوع من أنواع الأطعمة، خصوصاً تلك التي تحوي الزيت او المسنة أو الدهون أو غيرها، فهي تسهّل نمو القمل في الشعر، من خلال توفير البيئة الحاضنة له عبر ترطيب فروة الرأس، الأمر الذي يسهّل إنتشار القمل وقد يجذب هذه الحشرات بشكل كبير.