كيف تحمين محيط عيينيكى من التجاعيد

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

من أجل مساعدتك على حماية محيط عينيك من التجاعيد، رافقينا في هذا الموضوع وإستفيدي من بعض النصائح الضروريّة لك في هذا السياق.



أولاً، احرصي على تطبيق الكريم الواقي من الشمس في كلّ مرّة تخرجين فيها نهاراً، إذ تساهم أشعّة الشمس بشكل ملحوظ في ظهور التجاعيد في منطقة محيط العينين. كما ننصحك هنا بإستخدام النظارات الشمسيّة التي ستساعدك كذلك على تفادي أشعّة الشمس التي تعتبر مضرّة جداً لبشرتك وعاملاً مؤدّياً إلى التجاعيد.

ثانياً، تتميّز المنطقة المحيطة بعينيك برقّتها ونعومتها الزائدة ما يجعلها عرضة للكثير من العوامل الخارجية التي قد تحفّز تعرّضها للتجاعيد. لذلك من المفضّل أن تطبّقي أو تزيلي المكياج بخفّة ورفق في هذه المنطقة بالذات مع تفادي الفرك العنيف كي تحميها قدر الإمكان وتحافظي على نضارتها.

ثالثاً، يعتبر التدخين من أبرز الأسباب المؤدية الى ترهّل البشرة وشيخوختها. كما يتّصف النيكوتين بالتأثير السلبي الذي يعكسه على الكولاجين ما يسبب في فقدان البشرة مرونتها ويسهّل ظهور التجاعيد في سنّ مبكرة خصوصاً في منطقة محيط العينين.


رابعاً، لا تترددي في تناول الأطعمة الغنيّة بالمواد المضادة للأكسدة والتي ستساعدك حتماً على حماية محيط عينيك من التجاعيد. وننصحك هنا بالتركيز على الخضروات والفواكه، إضافة إلى المكسرات التي تعتبر فعّالة جداً في هذا المجال.

خامساً، تفادي قدر الإمكان إجهاد عينيك عبر العمل المكثّف على الكومبيوتر الذي يؤثّر سلبياً على بشرتك ويحفّز ظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بعينيك. واحرصي كذلك على إجراء فحص طبي دوري لعينيك بغية التأكد من عدم إصابتك بمشكلة ضعف النظر التي تشكّل إحدى الأسباب المؤدية إلى تجاعيد العينين


سادساً، إعتني بمحيط عينيك عبر تطبيق الكريمات والمستحضرات الضروريّة لترطيب هذه المنطقة ولابعاد عنها التجاعيد


لحماية عينيك من التجاعيد والجفاف والهالات السوداء، استفيدي