لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#21
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

يستعد النادي الأهلي لمباراة "ثأرية" أمام الفيصلي الاردني بالبطولة العربية، بحثا عن ملايين الجنيهات حال التتويج بالبطولة.

ويستضيف ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية مباراة الأهلي والفيصلي في الثامنة مساء الأربعاء بنصف نهائي البطولة.

وتأهل الأهلي كأفضل ثاني عن المجموعات برصيد 6 نقاط بالفوز الأخير على نصر حسين داي الجزائري.

وجاء تأهل الفيصلي الأردني لنصف النهائي بعد تصدر المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط محققا العلامة الكاملة.

وتسببت قرعة نصف نهائي البطولة في تكرار مواجهة الفريقين بعدما لعبا مباراة الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتلقى الأهلي خسارة مفاجأة من الفيصلي في افتتاح مشوار البطولة بهدف نظيف وسط فرص ضائعة للمارد الأحمر وخطأ دفاعي.

وتحدث الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري عن اختلاف المواجهة الحالية أمام الفيصلي عن المباراة الأولى.

واستهدف الأهلي منذ بداية مشوار البطولة تجربة عناصر لم تكن تشارك بشكل مستمر من أجل تجهيز البعض وتقييم الأخر.

وشهدت قائمة الأهلي عودة القوة الضاربة بعد انتهاء الاجازة، حيث عاد شريف إكرامي وعلي معلول وعبدالله السعيد وحسام عاشور وأحمد فتحي.

واستبعد البدري سعد سمير مدافع الفريق بسبب الإصابة، بينما تأكد غياب متعب عن المباراة بسبب الإجهاد.

ويعاني الجهاز الفني للأهلي من مأزق في مركز قلب الدفاع، خاصة بعد معاناة محمد نجيب من اصابة قد تمنعه من المشاركة في اللقاء.

وصرح حسام البدري بأنه قد يستعين ببعض اللاعبين العائدين من فترة الراحة خلال المباراة وفقا لوجهة نظره الفنية.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#22
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

تأهل فريق الترجي التونسي إلى نهائي البطولة العربية بعد فوزه على الفتح الرباطي المغربي بهدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإسكندرية.

وكان الفيصلي الأردني حجز بطاقة العبور للمباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ملعب "برج العرب".

أحداث الشوط الأول شهدت فرض فريق الترجي سيطرته على أجواء المباراة لكن دون خطورة تذكر من جانب الفريق المغربي.

وفي الدقيقة 29 أحرز حمزة السمودي هدف الفتح الأول بعدما سدد كرة قوية ليجدها حارس الترجي المعز بن شريفية داخل شباكه.

بعد الهدف وتحديدًا في الدقيقة 30 أهدر فوسيني كوليبالي لاعب وسط الترجي هدف التعديل سريعًا بعدما مرت رأسيته بجوار القائم.

وحاول فريق الترجي عبر لاعبه سعد بلقير من تعديل النتيجة بعد تسديدة قوية في الدقيقة 35 لكن ترتطم الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع كاد فخر الدين بن يوسف أن يسجل هدف التعادل للترجي إلا أن حارس الفتح أيمن مجيد يتألق ويبعد الكرة.

الشوط الثاني شهدت إثارة في البداية بعدما نجح قائد الترجي خليل شمام من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد كرة حرة مباشرة يفشل حارس الفتح في تقديرها.

وحصل المهدي البطاش في الدقيقة 66 على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة بعد تدخله العنيف على لاعب الترجي ليطرد من المباراة.

الترجي سيطر على المباراة خاصة بعد طرد لاعب الفتح المهدي البطاش حيث كاد أنيس البدري في الدقيقة 73 أن يضيف الثاني للترجي لولا تدخل حارس الفتح الذي يحول الكرة لركنية.

وفي الدقيقة الرابعة من أحداث الشوط الإضافي الأول تعرض محمد فوازير نجم الفتح المغربي للطرد بعد عرقلته أنيس البدري لاعب الترجي ليحتسم حكم المباراة ركلة جزاء.

ونجح طه يس الخنيسي في تسجيل هدف الترجي الثاني من ركلة جزاء لتصبح النتيجة (2-1) لصالح بطل تونس.

المباراة شهدت إثارة كبيرة بعدما تعرض طه يس الخنيسي للطرد بعد تدخله العنيف على حارس الفتح المغربي.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#23
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

فوز الترجى التونسى بالبطوله العربيه للانديه بعد تغلبه على الفيصلى الاردنى

مبررووووك :hh14 :
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#24
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

استنكر الاتحاد الاردني لكرة القدم في بيان رسمي الاحداث المؤسفة التي قام بها بعض لاعبي ومسؤولي وجماهير الفيصلي بنهائي البطولة العربية.

وشهد نهائي البطولة بين الفيصلي والترجي التونسي احداثا مؤسفة بالتعدي على الحكم ابراهيم نورالدين بجانب تحطيم مقاعد ملعب الاسكندرية.

واصدر الاتحاد الأردني بيانا رسميا جاء على النحو التالي:

يرفع الاتحاد الاردني لكرة القدم التهنئة والتبريك الى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم للنجاحات التي تتحق في المجالات كافة بفضل قيادته الحكيمة وتوجيهاته الرامية الى تعزيز التفاعل الإيجابي بين الشباب العربي وهو ما تجسد بحرص الاتحاد الاردني انطلاقا من رؤية جلالته وتوجيهاته السامية بدعم كل الجهود لإحياء البطولات العربية لكرة القدم وهذا ما ترجم على ارض الواقع خلال البطولة العربية للأندية التي أختتمت مساء الاحد في جمهورية مصر العربية.

ويتقدم الاتحاد الاردني بالشكر والتقدير الى الاتحاد العربي لكرة القدم للجهود الطيبة والمميزة التي يبذلها بقيادة سمو الامير تركي بن خالد آل سعود والتي أثمرت بإعادة إحياء البطولات العربية بما يخدم تطلعات تطوير اللعبة في الوطن العربي.

وإذ يجدد الاتحاد حرصه الأكيد على دعم توجهات الاتحاد العربي وهو ما تجسد بالجهود التي يبذلها سمو الامير علي بن الحسين لتعزيز تلك التوجهات والعمل بروح التشاركية وصولا للأهداف المنشودة، فإن التنظيم المثالي الذي شهدته البطولة العربية للأندية والروح التنافسية والتفاعل الإيجابي والكبير يؤكد بأن المسيرة تمضي في الاتجاهات الصحيحة نحو كرة قدم عربية متطورة واحترافية.

ويتقدم الاتحاد من أسرة النادي الفيصلي بالتهنئة والتبريك على الاداء المميز الذي قدمه الفريق في بطولة الاندية العربية، وبروح العطاء والجهد ما مهد لبلوغ المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق والحصول على مركز الوصافة في انجاز يسجل للكرة الاردنية.

وإذ يجدد الاتحاد بتوجيهات سمو الامير علي الحرص والتأكيد على دعم كل التوجهات والجهود الرامية الى تعزيز مسيرة الكرة الاردنية المشهود لها بالتميز ما أهلها لاكتساب مكانة مرموقة عربيا وقاريا ودوليا، فإن الأحداث الخارجة عن النص التي اعقبت المباراة النهائية للبطولة العربية وتداعياتها لا تمت بصلة للأخلاق والعادات الأصيلة التي نتباهى ونفخر بها، وعليه فإن الاتحاد وإذ يأسف لهذه الأحداث الفردية فإنه يؤكد تواصله مع الاتحاد العربي واستنادا الى العلاقات التشاركية الهادفة الى خدمة اللعبة في الوطن العربي، للوقوف على كل التفاصيل والتداعيات التي حدثت عقب نهاية المباراة، وهي تصرفات مرفوضة وغير مقبولة مهما كانت المبررات.

كما ويتقدم الاتحاد الاردني من نظيره المصري بالشكر والامتنان على حسن تنظيم البطولة وحفاوة الاستقبال والتسهيلات المثالية التي قدمت للجماهير من أجل مؤازرة فرقها في أجواء تنافسية مميزة.
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#25
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

قام لاعبو الفيصلي الاردني بالتعدي بشكل "وحشي" على ابراهيم نورالدين حكم مباراة الفريق أمام الترجي التونسي بنهائي البطولة العربية.

واندفع لاعبو الفيصلي صوب نورالدين بعد انتهاء اللقاء، وقاموا بالاعتداء عليه، بجانب تعرضه للسباب.

ولم يتوقف الأمر عند اللاعبين فقط، بل قام احد الاداريين بالاعتداء على الحكم المصري وسط حصار افراد من أمن ملعب الاسكندرية.

وأفاد مراسل "يلا كورة" في ملعب المباراة، بأن جماهير الترجي أمنت خروج نور الدين من الملعب من خلال المدرج الخاص بهم.

وكان لاعبو الفيصلي عقب الهدف الثالث للترجي قد قاموا بالاعتراض بشكل غير لائق على نورالدين، بجانب قيام احد الاداريين بالاعتداء علي
 

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#26
رد: لحظه بلحظه مع البطوله العربيه للأنديه

أكد علي العايد السفير الاردني لدى مصر، أنه تم الإفراج ظهر اليوم الإثنين، عن جميع مشجعي النادي الفيصلي الذين جرى توقيفهم في مدينة الإسكندرية الليلة الماضية، على خلفية الاحداث المؤسفة التي شهدها استاد الاسكندرية عقب مباراة فريق الفيصلي مع الترجي التونسي في نهائي البطولة العربية.

وعبر السفير العايد في تصريح الاثنين، عن شكره وتقديره للتعاون الكامل الذي أبدته الحكومة والجهات الرسمية المصرية المختصة بهدف انهاء هذا الموضوع .

مؤكدا أن هذا التعاون يعكس المستوى المتقدم الذي بلغته العلاقات الاردنية - المصرية في مختلف المجالات وبتوجيهات مباشرة من القيادتين الحكيمتين في البلدين الشقيقين.

وأوضح أن عدد الأشخاص المفرج عنهم بلغ ٣٨ أردنيا من مشجعي النادي الفيصلي وجميعهم بخير وصحة بحمد الله، مشيرا الى انهم سيعودون بحول الله إلى أرض الوطن الغالي اليوم وفي أول طائرة مغادرة الى عمان.

يشار الى ان السفير العايد وطاقم السفارة الدبلوماسي تواجدوا منذ اللحظات الاولى للاحداث في المراكز الامنية في مدينة الاسكندرية بهدف انهاء ما حدث والافراج عن الموقوفين حتى يعودوا الى عمان الليلة الماضية على متن طائرتهم التي قدموا بها إلا ان اجراءات وترتيبات ادارية خاصة بالجانب المصري قد حالت دون ذلك مما ادى الى تأخير الافراج عنهم حتى صباح اليوم.

وكانت أحداث شغب نشبت عقب نهاية مباراة الفيصلي والترجي، بسبب احتساب الحكم إبراهيم نور الدين هدفا للفريق التونسي من تسلل، مما أثار لاعبي وجماهير الفريق الاردني، الذين اعتدوا على الحكم، وقاموا بتكسر بعض مدرجات ستاد الإسكندرية.