لشعر صحى تحت الحجاب

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة

نصائح للحفاظ على شعر صحّي تحت الحجاب



- من الواجب غسيل الشعر بانتظام من خلال اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر مع ضرورة استخدام البلسم بعد غسيل الشعر ولكن لا يجب أن يكون هذا الأمر بصورة يومية كي لا يؤدي الى تموج الشعر.



- يمكنك استخدام سيروم مغذي أو حمام كريم غني بالفيتامينات مرة كل أسبوعين من أجل الحفاظ على قوة الشعر. تأكدي من تمشيط الشعر ثلاث مرات يومياً مع تدليك فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية. لتمشيط الشعر استخدمي أسنان واسعة مع تغير اتجاه الشعر كل فترة حتى لا يبدأ الشعر بالتساقط من موضع الخط الفاصل.



- تجنبي ربط الشعر بشدة وبخاصة بالأربطة المطاطية ولكن استخدمي بدلاً منها الأربطة المصنوعة من الأقمشة من دون ربط الشعر لفترات طويلة.



- لا ترتدي الحجاب أبداً على شعر رطب بل جففي الشعر جيداً قبل ارتداءه لأن الحجاب على الشعر الرطب يقود الى تساقطه ويخلق له رائحة كريهة



- إن أصبت بقشرة الشعر اغسلي شعرك بشامبو مضاد للقشرة، ولامتصاص العرق والرطوبة ارتدي بطانة من قماشة قطنية تحت الحجاب لامتصاص العرق والرطوبة مع ضرورة خلع الحجاب وتهوئة الشعر بمجرد الوصول الى المنزل.



- إن كان حجابك سميكاً أي إن كنت ترتدينه على عدة طبقات قسمي الشعر الى أربعة جدائل لتهوئة فروة الرأس. هذا وابتعدي عن الألوان الداكنة في الحجاب خلال الأيام المشمسة لأنها تمتص أشعة الشمس مما يسبب العديد من الأضرار