لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

مزاج كاتب

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1

:3h0:
بعد أن كانت دبي تحتفظ بالصدارة في مجال الصورة البانورامية حيث سجلت صورة بانوراما دبي رقماً قياسياً في عالم التصوير الشهر الفائت بدقة 2.5 غيغا بكسل، ظهرت صورة بانوراما لندن لتسرق الرقم القياسي بدقة 320 غيغا بكسل وأكثر من 48 ألف صورة مفردة.

ولتصوير بانوراما عالية الدقة لمدينة لندن، قامت شركة الاتصالات البريطانية (BT) بالتعاقد مع شركة التصوير الفوتوغرافي (360Cities) التي سبق لها ان نفذت مشروع تصوير البانوراما التفاعلية على كوكب المريخ من مركبة كيريوسيتي. وقضى المصوّرون جيفري مارتن و توم ميلز وهولغر تشولزي ثلاثة أيام على الطابق الـ29 من برج الاتصالات البريطانية ليلتقطوا من هذا العلو أكثر من 48 ألف صورة لمدينة لندن. حيث قاموا باستخدام أربع كاميرات مجهزة لتصوير أربع صور في الثانية خلال تغطيتها لمشهد المدينة الكامل على 360 درجة.

وقد التقطت الصور المشكلة للصورة البانورامية النهائية مباشرة بعد الألعاب الأولمبية لعام 2012 التي جرت في لندن، واستغرقت عملية معالجتها بالكومبيوتر ثلاثة أشهر. وذلك يتضمن اصطفاف 48640 صورة بشكل متتابع لتكوين صورة واحدة بانورامية لكامل المدينة، ناهيك عن بعض الوقت الاضافي الذي استغرقه فريق العمل في انتاج موقع على الانترنت يحوي الصورة بشكل تفاعلي يمكّن المستخدم من التمتع بمشاهدة مدينة لندن بكامل تفاصيلها تقريباً من خلال التقريب والتحريك بمختلف الاتجاهات.

وجدير بالذكر أن الصورة البانورامية تحوي كما هائلا من التفاصيل التي يمكن مشاهدتها بدقة عالية، فالمباني التي على بعد 32 كم لا تزال ظاهرة في الصورة. ويمكن مشاهدة وجوه الناس الموجودين على مسافات بعيدة من مركز التصوير. وبالطبع يمكن مشاهدة معالم المدينة المميزة كساعة بيغ بين التي تشير إلى الساعة الواحدة والنصف ظهرا في الصورة، والجسر المعلّق المشهور "جسر البرج".








s\htrrt
 

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#2
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

مجهود طيب منك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك
لك مني أجمل تحيه
 

زبيدة

مشرفة أقسام ألفوتوشوب سابقا
#3
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

:1h04:
 

أسير الترحال

مشرف القسم الفلسطيني
#5
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

سلمتم على روعه طرحكم

نترقب المزيد من جديدكم الرائع

دمتم ودام لنا روعه مواضيعكم

 
ع

عزتي لنفسي عنوان

Guest
#6
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

جمال موضوعك جعلني أقول

أجمل كلمات بهذه السطور

فبوركت وبوركت أناملك

فجزا ك الله خيرا

ودمت بحفظ الله ورعايته

عزتي لنفسي عنوان
 

ساري

مشرف أقسام الرياضة
#8
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

يعطيك العافيه
طرح رائع تسلم الايادي
بكل الشوق انتظر جديدك
ارق و اجمل تحيه

 

شريف

عضو جديد
#9
رد: لندن..و أكبر صورة بانوراما في العالم

سلمت انـــاملك ع الطرح الرااائع
وبارك الله فيك وفي تميزك
ودي لك