ماجد المهندس في الجنادرية للمرة الرابعة

طوق الياسمين

مشرف عام
طاقم الإدارة
#1



قررت اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، اختيار الفنان ماجد المهندس لمهمة تلحين أوبريت الجنادرية في نسخته الثلاثين بعنوان "وطن الحلم".
وصدر بيان من الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني ورئيس اللجنة العليا للمهرجان بتكليف الفنان ماجد المهندس بتلحين الأوبريت والشاعر فهد المساعد بكتابة الكلمات.
وأوبريت "الجنادرية 2015" سيعرض في افتتاح فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة في نسخته الـ 30، والذي سينطلق في العاصمة السعودية الرياض في 15 ربيع الآخر1436هـ الموافق 4 فبراير 2015م برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
ويعتبر اختيار الفنان ماجد المهندس للمشاركة في مهرجان الجنادرية للمرة الرابعة تشريفاً كبيراً له وتقديراً لثقة المسؤولين عن المهرجان، فقد تقاسم تلحين أوبريت "وحدة وطن" مع الملحن السعودي ناصر الصالح بجانب الغناء فيه أيضاً، كما غنى في أوبريت "قبلة النور" للملحن خالد العليان، فيما تم اختياره العام الماضي للإشراف على كامل العمل من الناحية الموسيقية بجانب الغناء في أوبريت الجنادرية في نسخته التاسعة والعشرين "كوكب الأرض" من كلمات الشاعر عبدالله أبو راس وألحان الملحن ناصر الصالح.
فيما يأتي اختيار الشاعر فهد المساعد كنوع من الدعم الكبير لجيل الشباب السعودي المبدع من الشعراء، حيث أن المساعد شاعر شاب مميز قدم العديد من الأعمال، ورغم تواجده اللافت على صعيد الساحة الشعرية والأدبية في المملكة، إلا أنه غير متواجد على الساحة الفنية، حيث أن رصيده من الأشعار الغنائية قليل جداً.
وقال فهد المساعد: "تشرفت بتكليفي شاعراً لأوبريت الجنادرية 30، وأتمنى أن أقدم للوطن الحب والشعر الذي يستحقه، كما أبارك للنجم الغالي ماجد المهندس تكليفه بتلحين الأوبريت، وأتمنى أن نقدّم ما يجمّلنا أمام الجمهور وأمام من وضعوا ثقتهم بنا".