متحف لفيروسات الكمبيوتر يحصد 100الف زاءر

بنوته مصريه

مراقب اقسام
طاقم الإدارة
#1
تعرف هوية المتاحف بصورة عامة بأنها الأماكن التي تُجمع فيها القطع الأثرية والتاريخية التي لها قيمة كبرى في تاريخ الدولة والمجتمع، لتختلف المتاحف بأنواعها من متاحف فنية وتراثية وتشكيلية وحربية.
ومع عالمنا وواقعنا الحالي وتعايشنا مع عصر التكنولوجيا والغوص في جميع جوانبه تم إطلاق متحف إلكتروني خاص" بفيروسات الكمبيوتر"
ليجتذب موقع أرشيف لفيروسات الكمبيوتر القديمة أكثر من 100 ألف زائر، منذ إطلاقه قبل خمسة أيام على شبكة الإنترنت، تحت مسمى The Malware Museum.
وكشفت شبكة ألـــ BBC البريطانية أنّ خبير أمن الإنترنت "مايكو هايبونين" هو من قام بجمع أهم الفيروسات وأكثرها إثارةً في موقع واحد مؤكدًا أنّ كثيرًا من فيروسات والتي تعود إلى حقبة ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي صممها "قراصنة سعداء" لا يهدفون إلى ضرر غيرهم، ولم يكونوا قراصنة يرتكبون أعمال الجريمة المنظمة.
مشيراً إلى أنّ الفيروسات كانت عبارة عن برامج خبيثة في صورة رسوم متحركة أو رسائل، أو برمجيات بسيطة للدعاية إلى بعض ألعاب الكمبيوتر، مضيفًا أنّ أغلب الفيروسات اليوم معظم من صنعها جماعات إجرامية منظمة، وأجهزة استخبارات، فيما اختفوا القراصنة السعداء الذين اعتادوا تصميم الفيروسات بهدف اللهو واللعب.
وعن أفضل الفيروسات الإلكترونية لديه عبّر "مايكو" أنّ الفيروس المفضل لديه هو المعروف باسم "كازينو"، وهو فيروس ينسخ نفسه على جزء مهم في نظام ملفات الكمبيوتر، ثم ينسخ الملفات الشخصية للمستخدم ويتيح له استرجاعها عن طريق لعبة مقامرة